برلمانيون: كلمة الرئيس السيسي رسالة تحذيرية لمن يحاول العبث بأمن البلد وطمأنة لجموع المصريين

11-10-2020 | 20:26

الرئيس السيسي

 

غادة أبو طالب

حملت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم في الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، احتفالا بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، رسائل تحذيرية بالتصدي لكل من يحاول العبث بأمن مصر، كذلك رسالة طمأنة للشعب المصري، بأن هناك قيادة سياسية تحافظ على الشعب ومقدراته وأنها على العهد بمواصلة مسيرة برنامج الإصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة.


دعم الرئيس السيسي :

عدد من أعضاء من مجلس النواب، أعلنوا دعمهم الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي، والوقوف بجانب الدولة في تحدياتها سواء الداخلية أو الخارجية، لمواصلة مسيرة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأه الرئيس السيسي ، منذ وصوله لسدة الحكم في عام 2014، وكذلك استكمال مسيرة التنمية والمشروعات القومية التي يخوضها على جميع الأصعدة سواء اقتصاديا أو اجتماعيا أو صحيا.

التفاف حول القيادة السياسية

النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، قال إن هناك التفافا كبيرا حول القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي ، لمواصلة الإصلاح، والنهوض بالدولة، مشيرا إلى أن ما شهدته مصر خلال 6 سنوات لم تشهده منذ 30 عاما، وهو ما وضح جليا في إشادة المؤسسات الاقتصادية العالمية بمسيرة الإصلاح الاقتصادي الذي بدأه منذ عام 2014.

وأضاف الشريف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الشعب بجميع طوائفه خلف القيادة السياسية وما تراه مناسبا في المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يرفض التصالح مع كل من يحاول هدم الدولة المصرية ويؤذي الشعب المصري، ومع كل من يحمل السلاح ضد مصر، ونؤكد تضامننا مع كل خطوة يتخذها الرئيس السيسي لصالح الدولة المصرية.

وشدد وكيل مجلس النواب، على أن الشعب المصري يعي تماما المخاطر التي تحاك به من الخارج، مشددا على أن هناك دعما كبيرا للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن مصر.

كما أكد الشريف، أن وعي المواطن بات واضحا لكل المخاطر التي تحاك به، وأصبح على يقين بما يتم وهو محاولات فاشلة لهدم استقرار الدولة المصرية وإيقاق مسيرات الإصلاح والتنمية التي تحققت في عهد الرئيس السيسي .

وشدد وكيل مجلس النواب، على أن الرئيس السيسي ، نجح في إعادة بناء الاقتصادي المصري، وتحقيق طفرات قوية، أشاد بها العالم، منوها إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي قضى على كل المخططات التي كانت تحاك بنا وتريد هدم الدولة.

وعي المواطن

أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن المواطن المصري، أصبح على دراية بما يحاك به خارجيا وأنها محاولات فاشلة، هدفها هدم وإيقاف مسيرة التنمية والنهضة التي يقودها الرئيس السيسي ، مشيرا إلى أن هناك قوة كارهة لمصر تسعى لهدم استقرارها والتشكيك فيما حققته على كافة المستويات.

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الشهادات التي خرجت من قبل المؤسسات الاقتصادية العالمية، تمثل ردا قويا على حملات التشكيك التي تقودها هذه القوى الكارهة للدولة المصرية، وهي النجاح التي لم يتحقق إلا من خلال دولة تملك قيادة سياسية قوية وإرادة شعب تحمل أعباء البرنامج الاقتصادي.

وأكد عامر، أن توجه الدولة لتنفيذ المشروعات القومية والتي تعد قاطرة التنمية، الضربة القاسمة التي قسمت ظهر القوى الكارهة للدولة المصرية، موضحا أنها تستهدف مصر والمنطقة لتحويلها إلى دويلات صغيرة وإضعافها.

وشدد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على دعم القيادة السياسية، ورفض التصالح مع كل يحاول هدم مصر ووقف مسيرة تنميتها التي بدأت بعد سنوات عانت فيها كثيرا، مؤكدا أن مصر يعاد بناؤها من خلال قيادة حكيمة هدفها حماية الشعب ومقدراته من براثن الإرهاب والقوى الكارهة لمصر.

وأكد عامر، أن هناك قيادة سياسية وحكومة تعمل ليلا ونهارا بكافة الاتجاهات في البناء والتعمير وفى الطرق والأراضي الزراعية والمشروعات القومية والمنشآت، من أجل بناء دولة حديثة يطمح بها كل جموع الشعب المصري.

رسائل تحذيرية

قال النائب البدري أحمد ضيف، إن كلمات الرئيس السيسي ، اليوم في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، حملت عدة رسائل لكل من يحاول العبث بأمن مصر، مشيرا إلى أن الشعب يقف خلف قيادته السياسية لمواصلة ما تحققه من نجاحات كبيرة بكافة القطاعات.

وأوضح البدري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن لقاء الرئيس السيسي ، اتسم اليوم بالمصارحة والكشف لشعبه عما يحاك به من مخاطر تتطلب تكاتف الجميع لمواجهتها، مشيرا إلى أن كلمات الرئيس حملت رسالة طمأنة للشعب بأن هناك قوات مسلحة وشرطة قادرة على حماية الشعب من أي مخاطر تهدد حدوده ومقدراته.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تشهد حاليا تحقيق أعلى المعدلات بكافة القطاعات وكان الرئيس صادق في حديثه بأن ما تحقق خلال 6 سنوات يساوى 20 عاما، مبينا أن ما يتحقق أصبح واقعا بعد أن كان حلما في ظل الظروف التي مرت بها الدولة قبل وصول الرئيس السيسي لسدة الحكم.

مادة إعلانية

[x]