وزير الرياضة يشهد احتفالات براعم المشروع القومي للإسكواش| صور

11-10-2020 | 18:11

وزير الرياضة يشهد احتفالات براعم المشروع القومي للإسكواش

 

محمد الجوهرى

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عصر اليوم احتفالات براعم المشروع القومي لموهوبي الإسكواش باليوم العالمي للإسكواش، وذلك بنادي النادي بمدينة 6 أكتوبر وبحضور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، أمير وجيه المستشار الفني للمشروع، محمد حمدي مدير عام الموهبة الرياضية، ومجلس أمناء نادي النادي.


وخلال الاحتفالية، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمستوى الفني للاعبي ولاعبات المشروع موجها بضرورة اتباع كافة المعايير والمقاييس العالمية في التدريبات، وتسجيل لاعبي المشروع بالاتحاد المصري للإسكواش.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن المشروع يستهدف خلال 5 سنوات تقديم نخبة مميزة للمنتخبات المصرية للإسكواش تحافظ على مكانة مصر وريادتها للإسكواش على مستوى العالم.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت اختبارات الانتقاء للمشروع القومي لموهوبي الإسكواش ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في يناير الماضى لاختيار أفضل 250 لاعبًا ولاعبة من المتقدمين للاختبارات بمحافظتي القاهرة وبورسعيد، وتم اختبار المتقدمين واختيارهم من خلال كبار الخبراء في مجال الإسكواش بالتعاون مع الاتحاد المصري للإسكواش، ويمثل أبناء شهداء القوات المسلحة، والشرطة والأيتام نسبة 20% من قوام المشاركين، وذلك تأكيدًا أن الدولة المصرية لا تنسى أبناءها الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

جدير بالذكر أن المشاركين بالمشروع من المواهب الناشئة مواليد 2012، 2013، 2014 في رياضة الإسكواش؛ لتكوين قاعدة عريضة من ممارسي رياضة الإسكواش، وإعداد أجيال جديدة للعبة.

فى السياق نفسه، قام وزير الرياضة بجولة تفقدية لنادي النادي شملت غرف تغيير الملابس، ملاعب التنس الأرضي، المسرح الروماني، إدارة العلاقات العامة واستمع خلال الجولة لشرح من مجلس أمناء النادي عن أهم المنشآت والخدمات المقرر إضافتها خلال المرحلة المقبلة.












شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]