طاهر عبدالعظيم يكشف عن شغفه بالحياة الشعبية في "نقطة نور"/ صور

11-10-2020 | 16:10

معرض التشكيلى طاهر عبد العظيم

 

سماح عبد السلام

وجه قطاع الفنون التشكيلية الدعوة لمشاهدة العرض البانورامي لمعرض الدكتور طاهر عبدالعظيم، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، الذي أقيم فى الفترة من 2 نوفمبر حتى 3 ديسمبر 2017، بمتحف الفن الحديث، وذلك في إطار مبادرة وزارة الثقافة (خليك في البيت - الثقافة بين إيديك)، وذلك عبر المنصة الإلكترونية ل قطاع الفنون التشكيلية .


يكشف "عبد العظيم" فى معرضه "نقطة نور" عن ولعه الشديد بالحياة الشعبية، حيث يقدمها بقيم تشكيلية حقيقية، استمدها من تجربته الحياتية كونه نشأ في حي السيدة زينب، أحد أهم الأحياء الشعبية المصرية.

كذلك امتلك تجربة فنية فريدة بعرضه أجزاء من السيرة النبوية في محاولة لإبراز الجانب الإنساني والتعايش من خلال سيرة أشرف الخلق في معارض ناجحة عدة، كان آخرها في الكويت.

حاول "عبد العظيم" من خلال معرضه إشاعة الأمل، من حيث فكرة الإضاءة واللون والحركة في معظم أعماله. يمارس التحدي في جعل العمل يجمع بين الجزأين المضيء والمظلم.

نجح "عبد العظيم" في رسم وتجسيد السيرة النبوية تشكيلياً، قسّم المراحل بداية من عام الفيل، عام مولد الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وأخذ أعمالاً بشكل منفصل متصل، بمعنى أنها كلها مشروع بانورامي واحد، ولكن كل لوحة تعطي حدثاً طبقاً للترتيب الزمني في أحداث السيرة.

يؤمن عبدالعظيم بالمعايشة الحية للعمل الفنى، ومن ثم نجده يرسم فى الشارع مصاحباً بأجواء فنية مختلفة، كما يقوم بعمل العديد من الورش الفنية التفاعلية لتعليم شباب الفنانين.


معرض التشكيلى طاهر عبد العظيم


معرض التشكيلى طاهر عبد العظيم

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]