تعزيز التنمية عالية الجودة في شينجيانغ لتحسين معيشة شعبها

11-10-2020 | 14:13

يوم 1 أكتوبر، قام المزارعون في قرية تيوليك بشينجيانغ بقطف الفلفل الأحمر بالآلة.

 

تعد التنمية أهم الأسس لاستقرار شينجيانغ على المدى الطويل، وخلال ندوة العمل المركزية الثالثة الخاصة بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، أشاد الأمين العام شي جين بينغ بالإنجازات غير المسبوقة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في شينجيانغ والجهود المبذولة لأجل تحسين سبل عيش الشعب هناك، بالإضافة الى شعور الناس المتزايد من مختلف المجموعات العرقية في شينجيانغ بالكسب والسعادة والأمن بشكل مستمر، مؤكدا أنه يجب الالتزام بتحسين معيشة الشعب وتعزيز التنمية عالية الجودة.


منذ ندوة العمل المركزية الثانية الخاصة بشينجيانغ، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لشينجيانغ من 919.59 مليار يوان إلى 1359.71 مليار يوان، وزاد متوسط ​​الدخل السنوي للفرد المتاح للسكان بنسبة 9.1٪ ، وانخفض معدل الفقر من 19.4٪ إلى 1.24٪. كما زادت مدفوعات تحويل الحكومة المركزية إلى منطقة شينجيانغ وفيلق الإنتاج والتشييد في شينجيانغ من 263.69 مليار يوان إلى 422.48 مليار يوان. واستثمرت 19 مقاطعة في أنحاء الصين ما مجموعه 96.4 مليار يوان لمساعدة شينجيانغ (بما في ذلك الفيلق)، ونفذت أكثر من 10000 مشروع مساعدات في شينجيانغ، وقدمت 1684 مليار يوان من الأموال للمؤسسات في شينجيانغ، واستثمرت المؤسسات المركزية أكثر من 700 مليار يوان. توضح مجموعة الأرقام هذه الوتيرة السريعة للتنمية في شينجيانغ في العصر الجديد، وتعرض رؤية جديدة للناس من جميع المجموعات العرقية الذين يسعون إلى الرخاء والتنمية ومشاركة حياة أفضل.

خلال فترة "الخطة الخمسية الرابعة عشرة"، ستدخل الصين مرحلة جديدة من التنمية وستسرع في تشكيل نمط التنمية الجديد من خلال الترويج المتبادل للدورات المزدوجة المحلية والدولية. من الضروري إفساح المجال كاملاً للمزايا الجغرافية التي تتمتع بها شينجيانغ، ودفع بناء المنطقة الأساسية للحزام الاقتصادي لطريق الحرير، ودمج إستراتيجية الانفتاح الإقليمي الخاصة بشينجيانغ في المخطط العام لانفتاح البلاد من الجهة الغربية، وإثراء شركات الانفتاح، ورفع مستوى الانفتاح، وإنشاء مناطق نظام داخلي منفتح على طول الحدود. من الضروري العمل بنشاط على تعزيز كفاءة القاعدة الصناعية، والتحول والارتقاء، وتوسيع الصناعات ذات الخصائص المميزة في شينجيانغ، ودفع السكان المحليين لزيادة الدخل وتحقيق الثراء. يجب أن نركز على التخطيط العلمي والبناء، وتحسين جودة التحضر بشكل شامل. يجب أن نلتزم دائمًا بمفهوم الحماية البيئية، وتنسيق تطوير التحكم في الرمال والتحكم في المياه وحماية الغابات والأراضي العشبية لجعل السماء أكثر زرقة، والجبال أكثر خضرة، والمياه أكثر نقاء في شينجيانغ.

في الوقت الحاضر، من الضروري التركيز والتنسيق على الوقاية من الوباء ومكافحته، وعلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والاستيعاب المستمر لمسألتين رئيسيتين هما التخفيف من حدة الفقر وتعزيز العمالة، والتركيز على تعزيز زخم التنمية الذاتية وحيوية التنمية لضمان التنمية والاستدامة في مرحلة ما بعد التخلص من الفقر. منذ ندوة العمل المركزية الثانية الخاصة بشينجيانغ، تم انتشال 2.511 مليون شخص من الفقر في 4 محافظات في جنوب شينجيانغ، وتم انتشال 2683 قرية فقيرة و16 مقاطعة فقيرة من الفقر، وانخفض معدل نسبة الفقر من 29.1٪ إلى 2.21٪. يجب مواصلة التعزيز القوي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في جنوبي شينجيانغ وتحسين معيشة الشعب.

إن توفير مقومات الحياة الكريمة للناس هو نقطة البداية والنهاية لجميع أعمال الحزب الشيوعي الصيني. ستتمتع شينجيانغ بغد أفضل، إذا استمر تنفيذ مفهوم التنمية الجديد بثبات، وتعزيز التنمية عالية الجودة لاقتصاد شينجيانغ، والسماح بالتنمية في تحسين معيشة الشعب، وإفادة المناطق المحلية، وتعزيز الوحدة.

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية


يوم 2 أكتوبر، التقط طفل صوراً في منطقة بايلي دانشيا ذات المناظر الخلابة في تشانغجي، شينجيانغ.


يوم 1 أكتوبر، تم تصوير حور فراتي في بحيرة ناوماو في محافظة ييوو بشينجيانغ.

[x]