نجل مفجر قاعدة "ديليسبس" يعلق على نقل التمثال لمتحف قناة السويس

11-10-2020 | 01:34

فرديناند ديليسبس

 

سارة امبابى

وصف الدكتور جاسر الشاعر، نائب رئيس المجلس الأعلى للثقافة ببورسعيد، ونجل الفدائي الذي فجر قاعدة تمثال "ديليسبس"، نقل التمثال من المحافظة إلى متحف قناة السويس في محافظة الإسماعيلية بـ"السرقة" - على حسب وصفه، قائلا: "نقل التمثال يعد يوما أسود في تاريخ بورسعيد.. وعيب أن يتم سرقة التمثال الذي يعد رمزا لمحافظة بورسعيد".


وفجر " الشاعر" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مفاجأة عن وصية والده، وتابع: "فيه وصية عن والدي عبدالمنعم الشاعر الذي فجر قاعدة التمثال مسجلة صوتا وصورة قبل وفاته.. قال خلالها: "أنا عبدالمنعم الشاعر، وأنا من قمت بتفجير قاعدة تمثال ديليسبس صباح يوم 23 ديسمبر سنة 56.. وأنا اللي بطالب بعودة التمثال مرة أخرى لقاعدته".


وأوضح "الشاعر"، أن سبب وصية والده تعود إلى ندرة المعالم الأثرية في المحافظة، مشيراً إلى أنه أجرى استطلاعا للرأي في المحافظة للوقوف على من يريد بقاء التمثال في المحافظة من عدم وجوده، وأن هناك 86% ممن شملهم الاستطلاع قالوا بالإبقاء على التمثال، وتابع: "عملت استطلاع رأي منذ 15 سنة وآخر منذ 5 سنوات بعد وفاة والدي ووجدت 86% موافقين على بقاء التمثال بالمحافظة".

مادة إعلانية

[x]