محافظ كفر الشيخ: جمعنا 85 ألف طن قش أرز.. وحظر نقل الأقطان بدون تصريح

10-10-2020 | 17:53

قش أرز

 

كفرالشيخ علاء عبدالله

أكد جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ ، اليوم السبت، أن لدينا 111 مركز تجميع قش الأرز، يتم فيها تجميع القش وكبسه وفرمه، وتم تجميع 85 ألف طن قش أرز ، وتحرر 18 محضراً فقط للمخالفين من المزارعين، وذلك لمنع ظهور السحابة السوداء .


وأوضح المحافظ، أن المساحة المنزرعة بالقطن هذا العام على مستوى المحافظة بلغت 60 ألفا و 700 فدان ، ونسبة تفتيح القطن بها وصلت إلى 60% ، وتم حتى الآن جني 20 ألف فدان وجار جني المساحة الباقية.

وقال إنه تم فتح مراكز تجميع القطن اكسار ب 3 مراكز " ببيلا والحامول ومطوبس"، وتم إصدار قراراً بحظر نقل الأقطان من مراكز الإكسار لخارجها أو من المحافظة لمحافظة أخرى إلا بتصريح من إدارة إنتاج التقاوي.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع إدارات البيئة بمجالس المدن وجهاز حماية البيئة بالمحافظة بالمرور على الأراضي الزراعية لرصد أي مخالفات خاصة ب حرق قش الأرز ، موجهاً بتوعية المزارعين بضرورة إعادة تدويره واستخدامه كأعلاف للحيوانات حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين.

وأكد المحافظ اللواء جمال نور الدين، أنه يشيد بمزارعي كفر الشيخ، لحرصهم على الاستفادة من قش الأرز وعدم حرقه، مشيراً إلى أن الدولة تحرص على تعظيم الاستفادة الاقتصادية للمخلفات الزراعية باستخدام مختلف الآليات من توعية ودعم مشروعات تجميع وتدوير القش وتحويله لأعلاف وسماد عضوي.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]