في اليوم العالمي للصحة النفسية.. فيسبوك تدعم مبادرات جديدة للتعريف بالصحة النفسية

10-10-2020 | 16:57

فيسبوك تدعم مبادرات جديدة للتعريف بالصحة النفسية

 

أحمد سعيد طنطاوي

أعلن فيسبوك اليوم عن العديد من المبادرات عبر تطبيقاتنا بالتعاون مع العديد من الهيئات الرائدة المعنية بالصحة العقلية، لتيسير وصول الأشخاص إلى الدعم الذي يحتاجونه لأنفسهم وللآخرين.

وشارك فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لزيادة الوعي حول الصحة النفسية في مصر، مع مجموعات مثل "محدش قالي" و "مش لوحدك" ،وفي لبنان نعمل مع "Embrace" وكذلك المجموعات مثل Teach for Lebanon.

وقدم تطبيق فيسبوك اليوم خدمة "مركز الصحة الوجدانية"، كخدمة مركزية متوفرة على التطبيق، وهي تقدم نصائح ومعلومات من كبار الخبراء. وسيكون هذا المورد متاحًا عالميًا مع معلومات محلية ذات صلة يوفرها مسئولو الصحة الوجدانية.

هذا وسوف يتيح فيسبوك ملصقات على مسنجر مصممة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لتسهيل المحادثات حول الصحة العقلية التي يمكن أن تؤدي إلى تقديم الدعم

كما سيقدم دليل إرشادات إدارة الإجهاد الرقمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، والذي يوفر تقنيات سهلة المتابعة مصممة لتقليل التوتر وتعزيز الصحة العقلية، وهو متاح الآن  للرد الآلي عبر تقنية "تشات بوتس" للتنبيه الصحي التابع لمنظمة الصحة العالمية على تطبيق الواتس آب.

وكذلك منع الانتحار وإيذاء النفس من خلال شراكتنا مع Crisis Text Line لتقديم الدعم خلال الأزمات عبر تطبيق مسنجر

من جانبها تقول جابريلا ستيرن، مدير الاتصال لدى منظمة الصحة العالمية: "من المهم للغاية جعل الوصول إلى المعلومات الخاصة بالصحة العقلية أكثر سهولة. ونحن في منظمة الصحة العالمية، سعداء بتعاوننا مع فيسبوك لدعم هذا الهدف بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للصحة العقلية لهذا العام."

كما تقدم فيسبوك برنامجاً جديداً بعنوان Peace of Mind with Taraji وهو برنامج حواري يتحدث عن راحة البال و الصحة النفسية ، ويذاع على " فيسبوك واتش" مع الممثلة تاجاري بي هيسن الحائزة على جائزة "جولدن جلوب"..ويسلط الضوء على تحديات الصحة العقلية التي تواجه الناس اليوم - لا سيما في مجتمع السود.

ويجري البرنامج مقابلات شخصية مع المشاهير والخبراء والأشخاص العاديين، ويساعد البرنامج في إظهار كيفية تقديم الدعم وزيادة الوعي والمساعدة في القضاء على الشعور بوصمات العار من مشاكل الصحة العقلية. ومن المقرر أن يتم العرض الأول في وقت لاحق من هذا العام، وستركز كل حلقة على موضوع مختلف للصحة العقلية، وسيتم إصدار مقاطع محتوى متعددة أسبوعيًا.

وقد تعاونت فيسبوك و"معهد أسبن" لتعزيز الفهم الجماعي للوحدة والتواصل الاجتماعي والتكنولوجيا وكيفية تقاطعهم. لقد جمع هذا الجهد بين أكثر من 60 خبيرًا من مختلف القطاعات من الأوساط الأكاديمية، والصحية، والتكنولوجية، والمنظمات غير الربحية والحكومية، لتبادل البحوث وتحديد الثغرات وإضاءة الطريق للبحوث المستقبلية والحلول المحتملة.


فيسبوك تدعم مبادرات جديدة للتعريف ب الصحة النفسية

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]