محمد علاء يكشف كواليس مشاركته في "ضي القمر" و "الاختيار2" و "العميل صفر" |صور

10-10-2020 | 14:32

الفنان محمد علاء وكندة علوش فى ضى القمر

 

سارة نعمة الله

تحدث الفنان محمد علاء عن كواليس مشاركته في حكاية " ضي القمر " ضمن مسلسل "إلا أنا"، الذي عرض مؤخرا على قناة dmc، وموقفه من رد فعل الجمهور تجاه دوره.


أوضح علاء أنه كان مهتما بأن تكون التجربة الأولى بعد مسلسل "البرنس" جيدة ومختلفة، لأن الجمهور تعلق بشخصية "ياسر" في المسلسل، فكان لا بد من الظهور بشكل مختلف ومميز، وهو ما حدث بالفعل في " ضي القمر "، لذلك يشعر بسعادة كبيرة بعد نجاح الحكاية.

وأضاف علاء أنه عرض عليه الدور قبل شهر رمضان الماضي، وأعجبته الشخصية وتفاصيل العلاقة بينه وبين زوجته، والفكرة العامة التي يناقشها المسلسل ككل، فوافق على الفور، لكن تم تأجيل العرض لما بعد الشهر الفضيل، وهو ما كان في صالح العمل أيضا.

وعن متابعته لردود فعل الجمهور حول دوره في الحكاية، أكد علاء أنه تلقى إشادات عديدة على الدور، فضلا عن رسائل أثناء العرض تطالبه بألا يخون زوجته، وأخرى تؤكد أنه سيضعف ويقع في الخيانة بسبب عصبية زوجته وكثرة المشكلات.

أما فيما يتعلق بتعاونه الأول مع الفنانة كندة علوش في " ضي القمر "، أكد محمد علاء أنه سعيد للغاية للتعاون معها، لأنها فنانة صادقة في مشاعرها، تعمل بجِد، موضحا أنهم كانوا يتناقشون مع المخرج والمؤلف في كل التفاصيل حتى يخرج كل مشهد بأفضل ما يمكن، مضيفا: "أنا مبسوط في العمل مع كندة وياريت نكرر التجربة".

في نفس السياق، كشف علاء عن رأيه في ظاهرة مسلسلات الحكايات، التي تتضمن كل منها 10 حلقات، موضحا أنها ظاهرة جيدة للغاية، لتناول العديد من القصص والقضايا بشكل سريع يجذب المشاهد بدون تطويل زائد، بما يتناسب مع كل قصة، لافتا إلى أن حكاية " ضي القمر " لم تكن بحاجة لأكثر من 10 حلقات لتصل فكرتها كما ينبغي، بل ربما لو تحولت لمسلسل 30 حلقة لما حققت نفس النجاح، لأن المشاهد كان سيشعر بالملل في بعض الأحيان، مشددا على أن القضية ليست في عدد الحلقات ولكن في القدرة على إيصال خط درامي محدد بأفضل شكل ممكن، دون اختصار زائد أو تطويل ممل.

وعن تفاصيل فيلمه الجديد "قمر 14"، أكد علاء أنه فخور بهذه التجربة الفنية المهمة للغاية، لأنه قلّما نجد عملا فنيا به 16 بطلا، في حكايات منفصلة، لذلك يشعر بالسعادة البالغة للمشاركة فيه، فالأدوار موزعة ومكتوبة بشكل جيد، فضلا عن مشاركة الكثير من نجوم الفن الكبار بالعمل.

على صعيد آخر، أوضح علاء أنه يستعد حاليا للجزء الثاني من مسلسل " الاختيار "، كما تلقى العديد من العروض الفنية والتي يدرسها حاليا لاختيار الأفضل من بينها، فضلا عن مشاركته في فيلم "العميل صفر" مع المخرج محمد سامي، مضيفا: "أنا بحب الجرأة شوية في الموضوع وبحب المخرج اللي يشوفني في مكان أنا مش متوقع نفسي فيه.. ومحمد سامي عمل كده في البرنس وطلبني في فيلم (العميل صفر).. وحبيت الموضوع جدا".

يذكر أن حكاية " ضي القمر " من إخراج أحمد حسن، وبطولة كندة علوش و محمد علاء ، ومحمد شاهين وأحمد عبد الله محمود، وزينب غريب، وشريف خير الله، وياسمين موافي، وإنتاج سينرجي- تامر مرسي- بشراكة مع شركة "أروما".


الأكثر قراءة

[x]