«سعفان» يؤكد أهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على رأس المال البشري

10-10-2020 | 13:47

وزير القوي العاملة محمد سعفان

 

محمد خير الله

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان ، أهمية نشر ثقافة وسلوك السلامة والصحة المهنية في المجتمع، لما لها دور كبير في الحفاظ على رأس المال البشري، والحفاظ على المعدات وأدوات الإنتاج، بما له من أكبر الأثر على ازدهار الاقتصاد، موضحا أن تطبيق تلك المعايير أصبح ضرورة لا غنى عنها في جميع المنشآت حفاظا على الثروة البشرية أولا ثم المعدات والمنشآت ثانيا.

جاء ذلك خلال حضوره ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية العاشر في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ، اليوم السبت، بمشاركة 15 منشأة سياحية بالمحافظة.

ومنح الوزير، كأسا و5 دروع، فضلًا عن 5 شهادات تقدير للمنشآت المتميزة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية المشاركة في الأسبوع، بحضور اللواء جمال عبد الرشيد سكرتير عام المحافظة نائبا عن المحافظ اللواء خالد فودة محافظ، وأشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة ب جنوب سيناء .

وقال سعفان، إن الوزارة تعمل جاهدة على نشر هذه الثقافة المهنية بين أوساط المجتمع المصري، كي تتحول إلى سلوك حياتي وواقع معاش لكل فرد في بيته وبيئة عمله، باعتبار أن السلامة والصحة المهنية ليست مجرد تجهيزات ومعدات والتزام بتعليمات، بل هي سلوك لكل فرد يحيا به ويتعايش ويتفاعل معه.

وأضاف نسعى كي يكون لدى كل مواطن مصري القدر الكافي والوعي اللازم بأهمية السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على رأس المال البشري والمادي، فاهتمامنا يتمثل في الحفاظ على الإنسان والبنيان، باعتبارهما قُطبي العملية الإنتاجية.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد منتصر مدير الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، أن الأسبوع جاء هذا العام لزيادة الوعي ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في ظل الظروف التي تمر بها مصر والعالم أجمع من انتشار جائحة كورونا؛ حيث بدأت المحاضرات بتقييم وتحليل المخاطر في بيئة العمل، وكيفية عمل وإعداد تقييم المخاطر لحماية العمال من الإصابات والحوادث والأمراض.

كما تم التعرض لكيفية عمل أجهزة ولجان السلامة والصحة المهنية، وكيفية تشكيلها القانوني، فضلا عن خطة الطوارئ، والإخلاء والمستحدث في أكواد الحريق ثم شرح قوائم مراجعة التفتيش للحضور.

مادة إعلانية

[x]