[x]

ثقافة وفنون

لأول مرة.. إنشاء مسرح خاص لفعاليات مهرجان الموسيقى العربية في الهواء الطلق

10-10-2020 | 05:42

مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية

سارة نعمة الله

لا تزال جائحة كورونا  تغير كثيرا من مسارات الأحداث الفنية، ولكنها في الوقت ذاته تفصح عن العديد من الخطط البديلة في ظل الحرص والدعم الكامل لإقامة هذه الأحداث استكمالًا للدور التنويري الذي تقوم به.


وفي إطار التحضيرات الحالية والاستعداد للدورة الـ29 ل مهرجان الموسيقى العربية المقرر أن تنطلق فعالياتها مطلع الشهر المقبل، كشف الدكتور مجدي صابر ، رئيس دار الأوبرا المصرية، لـ«بوابة الأهرام» عن مفاجأة تتمثل في إقامة فعاليات المهرجان خارج المسرح الكبير.

وأوضح صابر، أنه للمرة الأولى سيتم إنشاء مسرح جديد بمساحة أكبر وأوسع لضم فعاليات المهرجان حتى يكون الوضع أكثر آمانًا للحضور الذي يتمثل في نسبة الـ50% التي تلتزم بها دار الأوبرا، منوهًا بأن المهندسين انتهوا بالفعل من وضع التصميمات، ومن المقرر أن يتم البدء في بناء المسرح منتصف أكتوبر الجاري عقب انتهاء آخر حفلات مسرح النافورة في الثاني عشر من الشهر ذاته.

وأوضح أنه سيتم الإفصاح عن أسماء النجوم المشاركين خلال الأيام المقبلة؛ حيث سيكون هناك مشاركات لبعض النجوم العرب الذين من الممكن أن يتمكنوا من الحضور ولا يوجد لديهم أي معوقات في السفر في ظل ما يترتب على تغيير الأوضاع بين الحين والآخر بسبب ظرف جائحة كورونا .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة