أربعة قتلى جراء انفجار خزان مازوت في بيروت

10-10-2020 | 01:52

انفجار خزّان مازوت - ارشيفية

 

بيروت أ ف ب

لقي أربعة أشخاص مصرعهم مساء الجمعة في بيروت ، جرّاء انفجار خزّان مازوت في مستودع تسبّب باندلاع حريق في منطقة مكتظّة بالسكان، وهو ما أثار مجدّدا الذعر بعد سلسلة حرائق وانفجار دموي شهده ميناء العاصمة في 4أغسطس.


وتحدّث الملازم علي نجم من فوج إطفاء بيروت ، عن اشتعال النيران في " خزّان مازوت " ووقوع انفجار في منطقة الطريق الجديدة، مؤكّدا لوكالة فرانس برس أنّ الأسباب ما زالت مجهولة.

وأوقفت القوى الأمنية صاحب خزان المازوت، بحسب ما أكّد مصدر أمني. وهو يُدير مولّدًا خاصا يوفّر الكهرباء للسكّان أثناء الانقطاع اليومي للتيّار الكهربائي في البلاد، وفق المصدر.

وكتب الصليب الأحمر على تويتر "ارتفاع عدد الضحايا إلى 4 وعدد من الجرحى من جرّاء انفجار خزّان للمازوت" في منطقة الطريق الجديدة.

ونقلت الوكالة الوطنيّة للإعلام عن الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة، أنّ هناك "جرحى نُقلوا إلى المستشفيات".

وعرض تليفزيون "الجديد" المحلّي، الذي تحدّث عن وجود أكثر من 20 مصابا، صورًا لألسنة لهب في أحد الأزقّة، ثمّ لقطات سُمِع خلالها صراخ سكّان المنطقة المذعورين.

وأجلى رجال الإطفاء سكّان المباني المجاورة، بينما كان دخانا رماديا لا يزال يتصاعد، بحسب مشاهد بثّتها القناة.

وقال محافظ بيروت مروان عبود لـ"الجديد"، إنّ "عمليّات الإخلاء مستمرّة".

وأضاف أن البلديّة عملت خلال الأسابيع الفائتة على تفقّد المستودعات التي قد تشكّل خطرًا على الأحياء السكنيّة، مشيرًا إلى أنّه تمّ تحديد حوالى مئة موقع. وقال "أغلقنا جزءًا منها وفرضنا على الجزء الآخر إجراءات لضمان السلامة العامة".

وتابع المحافظ "كنّا نخشى وقوع حوادث مماثلة".

[x]