ترامب يشارك بأول تجمع انتخابي حاشد في فلوريدا.. الإثنين

9-10-2020 | 23:32

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

واشنطن-سحر زهران

أعلنت حملة الرئيس الأمريكي الانتخابية أن ترامب يشارك بأول تجمع انتخابي حاشد في فلوريدا الإثنين المقبل.


كما يخطط الرئيس ترامب لعقد حدث شخصي في البيت الأبيض يوم السبت، في أول مشاركة عامة له منذ تشخيص إصابته بفيروس كورونا الأسبوع الماضي.

وقال مصدر ب البيت الأبيض ، إن ترامب سيتحدث إلى الجمهور في الحديقة الجنوبية من شرفة البيت الأبيض في حدث تم وصفه للمدعوين بأنه «ملاحظات للمتظاهرين السلميين من أجل القانون والنظام»، وليس من الواضح عدد الأفراد الذين سيحضرون الحدث في الهواء الطلق ويشير الإعداد إلى أن ترامب لن يكون قريبًا من أي من ضيوفه.

قال طبيب البيت الأبيض ، شون كونلي، في مذكرة يوم الخميس، إن ترامب سيكون قادرًا على «العودة الآمنة» إلى الأحداث العامة بحلول يوم السبت، الذي يصادف 10 أيام على تشخيص ترامب ، وأنه استجاب «بشكل جيد للغاية» لعلاجه من COVID -19.

وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بأن يعزل المرضى أنفسهم لمدة 10 أيام على الأقل بعد ظهور أعراض فيروس كورونا، تم تشخيص إصابة ترامب بالفيروس ليلة الخميس الماضي، وتم علاجه بأدوية ريمسفير المضادة للفيروسات وديكساميثازون الستيرويد وكوكتيل الأجسام المضادة التجريبية.

وأعرب بعض خبراء الصحة، عن شكوكهم في وجود خطط للسماح ل ترامب بالعودة إلى المشاركات العامة قريبًا، مشيرين إلى أنه يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من أعراض حادة العزلة لفترة أطول تصل إلى 20 يومًا، وأنه لا يزال هناك خطر من عودة أعراضه أو تفاقمها.

كان ترامب حريصًا على العودة إلى العمل والدعاية الانتخابية، مع اقتراب موعد انتخابات عام 2020 أقل من أربعة أسابيع، وعمل من المكتب البيضاوي لمدة ثلاثة أيام متتالية هذا الأسبوع، بعد دخوله المستشفى لتلقي العلاج في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يقول مسئولو البيت الأبيض ، إنهم زادوا من استخدام معدات الحماية الشخصية لأولئك الذين كانوا على اتصال ب ترامب وأبقوا حركة المرور عبر المكتب البيضاوي محدودة للغاية.

مادة إعلانية

[x]