وزيرة الصناعة: بدء طرح عدد من المجمعات الصناعية.. ولدينا طلبات توسعات لمستثمرين أجانب

9-10-2020 | 23:10

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

 

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن بدء طرح عدد من المجمعات الصناعية بغرض جذب المستثمرين، وأن العملية الإنتاجية مستقرة في مصر رغم جائحة كورونا ، وتم عمل العديد من التيسرات للمصانع ، كما أن مصر أدارت أزمة جائجة كورونا بنجاح، مضيفة «لدينا أكثر من طلب لتوسعات لمستثمرين أجانب في مصر».


وقالت وزيرة التجارة والصناعة، في برنامج مساء «dmc»، على قناة «dmc»، إن حوالي 620 عارضا و45 جمعية أهلية تشارك في معرض تراثنا العام الجاري، مشيرة إلى أن هناك منتجات مختلفة سيتم عرضها بمشاركة جهات عديدة فى معرض تراثنا، وأن المعرض تشارك به جميع المحافظات، ودولة السودان ضيف شرف هذا العام.

وأضافت «طبقنا كثير من الإجراءات الاحترازية في المعرض هذا العام، وتمت إتاحة خدمة المعروضات الإلكترونية بمعرض تراثنا، وهناك منصة إلكترونية للمنتجات ونهدف لدعم الحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة لافتة إلى أن المعرض هدفه الحفاظ على التراث والمنتجات وتنمية القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أن المنصة الإلكترونية متاحة لعرض المنتجات، وتمت إتاحة 1500 منتج بمعرض تراثنا، وتم التواصل مع أمازون العالمية لتنمية العمل في التجارة الإلكترونية وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما نعمل على إقامة معارض دولية وعمل علامة تجارية مميزة للمنتج المصري لترويجه بالخارج، والصادرات الزراعية زادت خلال الفترة الماضية رغم جائحة كورونا .

مادة إعلانية

[x]