ميركاتو البريميرليج.. ويست هام الرابح الأكبر وظهور مميز لأستون فيلا

9-10-2020 | 13:31

البريميرليج

 

تهاني سليم

انتهى موسم الانتقالات الصيفية "ميركاتو" 2020 يوم الاثنين الماضي؛ موسم نشط في الأيام الأخيرة منه لكنه لم يشهد إنفاقًا قياسيًا كالمواسم الماضية خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" الذي شهد تراجعًا ولو قليلًا عن الموسم الماضي.

وأنفقت فرق البرييمرليج تقريبًا 1.24 مليار جنيه إسترليني أي أقل قليلًا عما أنفقوه الموسم الماضي.

وأنفقت فرق إنجلترا الصيف الماضي 1.40 مليار جنيه إسترليني، لكن التباين الكبير كان في حجم الدخل للأنية من عمليات بيع لاعبيها فالصيف الماضي دخلت خزائن الفرق الإنجليزية 820.07 مليون جنيه إسترليني من بيع عقود لاعبيها مقابل 365.15 مليون إسترليني هذا الصيف.

سوق نشطة ل أستون فيلا

وكان تشيلسي الأكثر إنفاقًا بـ 226.1 مليون جنيه إسترليني وبعده مانشستر سيتي بـ 137 مليون جنيه إسترليني.

المفاجأة ربما كانت في حلول أستون فيلا المركز الثالث بإنفاق بلغ 85 مليون إسترليني على الصفقات.

وحل بطل الدوري ليفربول في المرتبة السادسة بدفع 81.7 مليون على الصفقات بفارق مليوني إسترليني عن أرسنال صاحب المركز السابع.

ولم ينفق بيرنلي بنسًا واحدًا على الصفقات هذا الصيف.

ولفرهامبتون الأكثر استفادة من عمليات البيع
 

وكان ولفرهامبتون أكثر الفرق استفادة من بيع عقود اللاعبين حيث جمع الفريق 76 مليون جنيه إسترليني وبعده مانشستر سيتي بـ 70.5 مليون إسترليني ثم ليستر بـ 51.7 مليون جنيه إسترليني وبعده ليفربول الذي جنى 33.5 مليون إسترليني من بيع لاعبيه.

وربما يفسر الهوة الكبيرة بين ما جنته الفرق الصيف الماضي والصيف الحالي من عمليات البيع، أن 6 أندية لم تحقق أي جنيه واحد من بيع لاعبيها هم " أستون فيلا ، بيرنلي، فولهام، ليدز يونايتد، نيوكاسل، شيفيلد يونايتد".

ويست هام الرابح الأكبر

ويعتبر نادي ويست هام أكثر من جنى أرباحًا من عمليات البيع والشراء بـ 9 ملايين جنيه إسترليني حيث تعاقد مع لاعبين مقابل 20 مليون وباع عقود لاعبين مقابل 29 مليون جنيه إسترليني.
كما حقق ليستر فائض بلغ 150 ألف جنيه إسترليني. أما بيرنلي فكان استثناءً فلم ينفق ولم يبع أيا من عقود لاعبيه.

ولا يعني عدم الإنفاق عدم التعاقد فبيرنلي مثلا تخلى عن 15 لاعبا بين إعارات وبيع عقود نهائية وتعاقد مع 4 لكن دون الكشف عن قيمة بعض الصفقات وعدم الحصول على أموال من أخرى.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]