ضبط مزارع ونجله بتهمة الاتجار بمدخرات المصريين بالخارج في السوق السوداء

8-10-2020 | 14:45

توظيف الأموال

 

أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد، في ضبط مزارع للاشتراك مع نجله بممارسة نشاط إجرامي فى مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.


أكدت المعلومات والتحريات، قيام شخصين (مزارع، نجله "يعمل بالخارج" - مقيمين بدائرة مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا)، بممارسة نشاط إجرامي فى مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثانى، وإرسالها للأول عن طريق السائقين العائدين للبلاد.

تبين قيام المزارع باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع نجله، وتبين أن حجم تعاملاتهما طبقاً للفحص المستندى بلغ (28 مليون جنيه مصرى)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]