[x]

رياضة

قرارات وتعليمات هامة من اتحاد الكرة قبل انطلاق الموسم الجديد

8-10-2020 | 13:22

اللجنة الخماسية - أرشيفية

راجح الممدوح

أصدرت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم عددا من القرارات الهامة والحاسمة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

وجاءت قرارات  اللجنة الخماسية على النحو التالي:

قرر مسئولو اللجنة الخماسية ب اتحاد الكرة مضاعفة المستحقات المالية الخاصة بالحكام والتي يتم تحصيلها من الأندية قبل انطلاق الموسم المقبل إلى 400 ألف جنيه سنويا بدلا من 200 ألف جنيه فى الموسم الجاري.

كما قرر مسئولو اللجنة الخماسية في شروط القيد سداد كل نادٍ من الدوري الممتاز مبلغ 200 ألف جنيه قبل الموسم ومثلها مع بداية الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز.

قرر مسئولو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة ، منع المدربين من العمل في أكثر من ناد بداية من الموسم المقبل حيث يحق للمدرب العمل في ناديين بحق أقصي حال استغناء النادي عنه، أما في حالة رحيل المدرب بإرادته فلا يحق له العمل في أي ناد طوال الموسم.

وقرر اتحاد الكرة فتح القيد الصيفي  أمام الأندية يوم 10 أكتوبر المقبل أى السبت المقبل، استعداداً للموسم الكروى الجديد 2020 -2021، بناءً على تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بجواز فتح باب القيد الصيفى أثناء سير الموسم الكروى.

وقررت اللجنة الخماسية استمرار تعليمات القيد الخاصة فى الموسم الجارى فى الموسم المقبل 2020 - 2021 أيضا، نظرا لضيق الوقت وصعوبة تقبل الأندية لأى تغييرات قد يتم فرضها.

- استمرار قائمة الـ30 لاعبا فى الموسم المقبل.

- 5 استبدالات لكل فريق على مدار الموسم، فى فترتى القيد الشتوى والصيفى، بحيث إذا استبدل أحد الفرق لاعبان قبل بداية الموسم، يصبح أمامه فرصة استبدال 3 آخرين فى فترة القيد الشتوية بشهر يناير، وهو نفس النظام الذى كان معمول به فى الموسم الحالى.

- حددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة ، عدد 5 لاعبين يتم إعارتهم لكل نادٍ كحد أقصى فى الموسم المقبل.

- الإبقاء على 4 لاعبين أجانب محترفين فى صفوف الأندية فى الدورى المحلي.

- اعتبار لاعب واحد من شمال إفريقيا أو فلسطين أو سوريا كلاعب محلى.

- تقليص عدد اللاعبين الأجانب فى الموسم بعد المقبل 2021 -2022.

- يحق لأى لاعب فسخ عقده مع ناديه فى حالة عدم الحصول على مستحقاته لمدة شهرين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة