البيان الختامي لمجموعة العشرين: قطاع السياحة استحدث 330 مليون وظيفة خلال 2019

7-10-2020 | 22:36

مجموعة العشرين

 

جدة - مختار شعيب

اختتم الليلة وزراء السياحة ل مجموعة العشرين اجتماعهم الذي عقد افتراضيا تحت رئاسة المملكة العربية السعودية ل مجموعة العشرين ، لمواجهة التحديات التي أحدثتها جائحة كوفيد-١٩علي السياحة والسفر .


وأكد البيان الختامي الصادر الليلة للاجتماع، أهمية إعادة إحياء قطاع السفر والسياحة واستغلال مقوماته لدفع عجلة الانتعاش الاقتصادي بعد تداعيات أزمة كورونا وتعزيز إسهامات القطاع في التنمية الشاملة والمستدامة .

وقال البيان، تشكل إسهامات قطاع السفر والسياحة ما يعادل 10.3% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، كما استحدث هذا القطاع 330 مليون وظيفة (مباشرة وغير مباشرة ومستحثة) في عام 2019م.

فقد شكلت السياحة ما يعادل 28% من صادرات الخدمات العالمية في عام 2019م ، كما أن النساء العاملات في قطاع السياحة يمثلن 54% منه، مقارنة بما يعادل 39% في القطاعات الاقتصادية العالمية.

وقدم البيان الشكر للمملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة لما تبذله لإنجاح اجتماعات مجموعة العشرين .

ورحب البيان بالتقدم المحرز أثناء فترة رئاسة المملكة العربية السعودية ل مجموعة العشرين في شتى القضايا الرئيسية ومنها الالتزامات التي تم التعهد بها استجابة لجائحة كوفيد-١٩، وتطور التنمية المجتمعية الشاملة من خلال السياحة، وتعزيز السفر الآمن.

وشدد البيان على أن قطاع السفر والسياحة هو أحد أكثر القطاعات تأثرا بجائحة كوفيد-١٩ مع انخفاض متوقع بنسبة 60-80٪ في السياحة العالمية في عام 2020م.

وشدد البيان علي ضرورة إعادة إحياء القطاع من تداعيات الوباء ودعم المتأثرين بالأزمة من المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والاقتصادات النامية التي تعتمد على السفر والسياحة ، خاصة في إفريقيا والجزر الصغيرة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]