اقتصاد "خليك في البيت" يروج الأجهزة المنزلية الجديدة

7-10-2020 | 15:03

طلاب مدرسة شينغ قانغ الابتدائية في حديقة سوتشو الصناعية

 

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية

غسلت الكرنب الصين ى والفجل وإينوكي مشروم، وأخرجت شرائح رقيقة من ال لحم البقري الدهني وتوفو السمك التي تم شراؤها من منصة التجارة الإلكترونية، وصبت كيسا من توابل القدر الساخن معبأ بالتفريغ في قِدر جميع الأغراض، ثم ملأته بالماء وانتظرت حتى يغلي، ثم وضعت فيه كل المكونات، وتم تحضير طبق القدر الساخن الشهي بالبيت.


لي سيينغ من محبي القدر الساخن، ولكن بعد اندلاع وباء فيروس كورونا لم تستطع الخروج إلى المطاعم، فاضطرت أن تصنع الطبق في المنزل. لذلك اشترت على وجه التحديد قدر جميع الأغراض المشهور على الإنترنت، والذي لا يمكنه فقط طهي القدر الساخن، ولكن أيضًا بإمكانه تجهيز الشواء والبيض بالبخار. جلس الكثير من الناس في المنزل وباتوا طهاة مثل لي سيينغ، وبهذه المناسبة حصلت أدوات المطبخ الجديدة على موج من الإقبال.

خلال الوباء، أصبح ”التزام البيت“ الحالة المعيشية لكثير من الناس، مما عزز بشكل غير مباشر التطور السريع للصناعات ذات الصلة بالاقتصاد ”خليك في البيت“.
قالت تشاو بينغ، مديرة أبحاث التجارة الدولية بمعهد بحوث المجلس الصين ي لتعزيز التجارة الدولية، لمراسل صحيفتنا: ”أكبر ميزة الاستهلاك في الفترة الأخيرة هي النمو الملحوظ للاستهلاك المرتبط باقتصاد ”خليك في البيت“. وحللت أن الأجهزة المنزلية هي ناقل مهم للحياة المنزلية، سواء كانت الأجهزة المنزلية التقليدية أو الأجهزة المنزلية الصغيرة الناشئة، فكلها تقدم للناس أنشطة ثقافية وترفيهية مرتبطة بالحياة المنزلية، لذا فقد أصبحت أداة أساسية لحياة ”خليك في البيت“ أثناء فترة الوقاية من الوباء.


ليست أدوات المطبخ وحدها أصبحت رائجة، بل كذلك أضحت معدات صحية وأجهزة التطهير واحدة من أسرع الفئات نموا في المبيعات أثناء هذه الفترة. تظهر بيانات سونينج  أن مبيعات خزائن التطهير زادت بنسبة 205٪ على أساس سنوي، وزادت عمليات البحث عن غسالات الصحون بنسبة 283٪ على أساس سنوي، كما زادت مبيعات أنظمة الهواء النقي وأجهزة الهواء النقي المثبتة على الحائط بنسبة 304٪ على أساس سنوي.


والآن، زاد اقبال المستهلكين على أجهزة مثل غسالات الصحون التي يمكنها تحسين جودة الحياة بينما أسعارها ليست رخيصة كما أشار إلى ذلك ”تقرير سوق الأجهزة المنزلية الصين ية لعام 2019“ الذى أصدره المركز الصين ي لتطوير صناعة المعلومات مؤخرًا، إن ترقيات الاستهلاك هي سمة رئيسية لسوق صناعة الأجهزة المنزلية الصين ية في عام 2019، حيث تمثل أجهزة تليفزيون 84.4 ٪ من مبيعات التجزئة للتلفاز، وتمثل منتجات تكييف موفرة للطاقة بالدرجة الأولى 59.2٪ من مبيعات التجزئة للتكييف ؛كما تحل منتجات موفرة للطاقة بالدرجة الأولى المحل الرئيسي في سوق الغسالات، حيث تبلغ حصتها من مبيعات التجزئة 87.4٪.


ومن وجهة نظر العرض في السنوات الأخيرة، تحت اتجاه ترقيات الاستهلاك والصناعة المزدوجة، طورت شركات الأجهزة المنزلية عددًا من الأجهزة المنزلية الصغيرة الجديدة، مثل خلاط عالي السرعة، وآلات القهوة، وإبريق شاي الصحي، وآلات الطبخ متعددة الوظائف ... وتتميز هذه الأجهزة بسعة السوق الكبيرة وكثرة الأنواع وانخفاض السعر وعدم احتياج إلى التركيب، كما تكون سوقها في مرحلة التوسع. وفي الفترة الأخيرة، التزم عدد كبير من السكان بيوتهم واكتشفوا هذه السلع الجديدة، من حيث تم تحقيق التحام العرض بالطلب.

وأضافت تشاو بينغ أن ترقية الاستهلاك الحالية تنعكس في الخصائص الثلاث المتمثلة في اهتمام المستهلكين بجودة المنتجات، والعلامة التجارية لها، والذوق الشخصي الذي تمثله، وتصادف أن تكون الأجهزة الصغيرة ممثلة وناقلة مهمة للحياة ذات الجودة العالية، "الجودة تحدد بالتفاصيل، ويمكن للأجهزة المنزلية الصغيرة المتنوعة تلبية احتياجات الناس للأجهزة المنزلية في مشاهد مختلفة من الحياة اليومية. ولأن هذه الأجهزة تختلف اختلافًا كبيرًا ولها العديد من العلامات التجارية، فاستهلاكها يكتشف الأذواق الشخصية، فصناعة هذه الأجهزة ليس فرصة تجارية جديدة ناجمة عن الوباء، ولكنه نتيجة لترقيات الاستهلاك، حيث كل المنتجات المتعلقة بها تنمو بسرعة".


معرض الصين الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2019 في مدينة تشينغداو

مادة إعلانية

[x]