محافظات

الكشف على 1100 من أهالي غرب الإسكندرية في قافلة لـ"الصحة"| صور

6-10-2020 | 13:53

الكشف على أهالي غرب الإسكندرية في قافلة لـ"الصحة"

الإسكندرية- محمد عبد الغني:

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية بقرية أبو مسعود بمنطقة العامرية بالظهير الصحراوي جنوب غرب الإسكندرية، استمرت على مدار يومين، وقدمت خدمة الكشف والعلاج مجانا لـ 1100 مريض من أهالي القرية.


وقال الدكتور خالد جمال عبدالغني، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت عيادات متخصصة فى تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجراحة وتنظيم الأسرة، كما تم إحالة 28 مريضا إلى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية لتلقى الخدمات الطبية المتخصصة.

من جانبها قالت الدكتورة نهال إبراهيم، مدير عام منطقة العامرية الطبية، أنه قد أقيم خلال القافلة الطبية عدد من ندوات التوعية الصحية للمواطنين المترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

وأشارت، إلى أن تلك الندوات شملت عديد من الموضوعات منها التوعية بمرض الكورونا وطرق الوقاية منه، وأمراض الشتاء للأطفال، والصحة الإنجابية.

وأضافت، أنه قد تم توعية الأهالي بأهمية المشاركة في المبادرات الرئاسية الجاري تنفيذها حاليا مثل حملة الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، وحملة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، لما تقدمه من خدمات مجانية في التشخيص المبكر والعلاج.


الكشف على أهالي غرب الإسكندرية في قافلة لـ"الصحة"


الكشف على أهالي غرب الإسكندرية في قافلة لـ"الصحة"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة