[x]

أخبار

"اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان" تكشف خطوات وإجراءات ملحوظة بمصر لدعم كبار السن

5-10-2020 | 15:30

دعم كبار السن

هايدي أيمن

أكدت حقوق الإنسان .aspx'> اللجنة العليا الدائمة ل حقوق الإنسان أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً لدعم كبار السن ، خطوات ملحوظة بما في ذلك زيادة الدعم في إطار برنامج كرامة لمن يزيد عمرهم على 65 عاما، وكذلك توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 مجانا، وتقديم تخفيض بقيمة 50% لمن هم فوق 60 عاما، لها انعكاسات إيجابية على تعزيز حقوق كبار السن .


وأشارت اللجنة إلى أن هذه الخطوات تأتى تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية بضرورة تلبية احتياجات كبار السن وتعكس تقدير الدولة لهم وحرصها على ضمان تمتعهم بحقوقهم المكفولة دستورياً.

وأكدت اللجنة أن تنوع الخطوات التي اتخذتها الدولة لدعم كبار السن يؤكد تكامل أدوار الجهات الوطنية وعنايتها بتوفير كل ما يدعم حقوق هذه الفئة الغالية.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج كرامة يوفر تحويلات نقدية غير مشروطة للفقراء من كبار السن (65 عاماً فأكثر) ويغطى كافة محافظات مصر، كما أن الحكومة تهتم بشكل خاص بفئة الكبار بلا مأوي، حيث يتم تنفيذ برنامج لحمايتهم في 13محافظة، وأتاحت وزارة المالية 113.5 مليون جنيه بتوجيهات رئاسية من أجل تطوير 7 مؤسسات لرعاية الكبار بلا مأوى ولتنفيذ خطة تأهيلية لهم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة