وظائف توفر حلم الثراء للشباب

6-10-2020 | 14:44

 

أظهر لنا البحث في هذا الملف عن وجود طريق وحيد ومختصر للحصول على وظيفة ، وكذلك لتحقيق ثراء سريع، وهو يتيح أيضا لأي دولة امتلاك استثمارات ضخمة، وتكشف إحصائيات دولية عن تضاعف معدلات انتشار الألعاب الإلكترونية خلال الـ 12عاما الأخيرة، وكان حجم تجارتها عالميًا 35 مليار دولار في عام 2007، وتجاوزت حاليًا الـ 138 مليار دولار.


وأوضحت دراسة صادرة من " منظمة برمجيات الترفيه " أو "أي إس أيه" أن معدل نمو أرباح صناعة الألعاب الإلكترونية بلغ أربع مرات بمعدل أسرع من اقتصاد الولايات المتحدة، وتعتبر الصين الأولى عالميًا في تحقيق الأرباح من صناعة الألعاب الإلكترونية .

ومن الطريف أن أرباح صناعة الألعاب قفزت إلي أعلى سقف من الأرباح، بسبب جائحة كورونا ومكوث الناس في البيوت.

ومازالت غالبية الدول العربية تقف أمام باب الاستهلاك، وفي آخر الإحصائيات أنفقت السعودية مليارًا و430 مليون دولار على سوق الألعاب الإلكترونية ، تلحق بها الإمارات ومصر والمغرب، برغم أن هذه الدول بدأت في اقتحام مجال إعداد برمجياتها بشكل محدود.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط والخليج خاصة إقبالًا كبيرًا من المستثمرين في تسويق الألعاب الإلكترونية ، ولكن السؤال المهم أين استثمارات الشركات العربية من هذه الصناعة؟ ولماذا تتخذ خطوات فاعلة نحوها؟ وفي ذات الوقت يعاني مبرمجو الألعاب من الشباب العربي من نقص الاستثمارات، مما يجعل الكفاءات منهم يلوذون بالهجرة إلى الشركات الغربية الكبرى.

وينصح خبراء التكنولوجيا الحكومات إلى تشجيع المستثمرين لإنشاء مثل شركات متخصصة في صناعة هذه الألعاب، ويكون ضمن برنامج تلك الشركات إعداد ألعاب الإلكترونية تعليمية، تستخدم في تدريس مناهج التعليم، وتطبقها حاليًا بعض المدارس في منطقتنا العربية، وقد سبقنا الغرب في هذا المجال بشكل كبير، ويعتمد هذا التطبيق على تصميم ألعاب تعليمية بهدف التدريس وتبسيط المعلومة.

ويصف المراقبون استثمار رواد الأعمال في سوق الألعاب الإلكترونية كمن يستثمر أمواله في منجم ذهب، ولذا كان من الضروري على كل دولة طامعة في الفوز باستثمارات ضخمة في وقت قصير، أن تضخ جزءًا من استثماراتها في صناعتها.

والأمر المثير للانتباه أن الألعاب الإلكترونية أصبحت بمثابة وظيفة لأي لاعب ماهر، ويمكن أن تدر دخلا مثل ألعاب كرة القدم والسلة، ويطلقون عليها مسمى الرياضة الإلكترونية، ونذكر على سبيل المثال فوز شاب مصري بـ 60 ألف دولار أثناء بطولة نظمتها السعودية.

ويستوعب سوق الألعاب الإلكترونية مشاركة جميع المنافسين في صناعتها، ويتيح كذلك ضم مطوري الألعاب والشركات الصغيرة من أصحاب الأفكار الريادية، وتمنح فرص ذهبية للشباب العربي في ابتكار ألعاب تنافس عالميًا.

ومع توفير الحكومات العربية القليل من الدعم المالي لهؤلاء الشباب والشركات الناشئة، تستطيع تحقيق صناعة واعدة تقدم فرصًا عديدة للعمل، وهو ما حدث في أمريكا أكبر دول اقتصادية، عندما ضخت استثمارات كبيرة في صناعة الألعاب الإلكترونية منذ السنوات العشر الأخيرة.

ومن الغريب أن السياسة لعبت دورًا حيويًا في سوق الألعاب الإلكترونية ، فقد أعلنت الشركة اليابانية تأجيل طرح "بلاي ستيشن 5"، بسبب مظاهرات أمريكا الأخيرة عقب مقتل جورج فلويد، وقامت رابطة ألعاب الفيديو بإلقاء اللوم على ترامب نتيجة أقواله العنصرية.

khuissen@yahoo.com

مقالات اخري للكاتب

فوائد المخدرات للعدو والرأسمالية

استطاعت اليابان السيطرة على الصينيين قبل الحرب العالمية الثانية، واستخدمت اليابان في ذلك سلاح المخدرات، وغزت الصين بأقل جهد وأقل تكاليف، وبواسطة المخدرات تمكنت من كبح جماح سكان الصين الذي كان يبلغ خمسة أضعاف سكانها.

مليار فقير يناشدون أصحاب الحيوانات الأليفة

مليار فقير يناشدون أصحاب الحيوانات الأليفة

روبوت غبي وعديم الأخلاق

لا تسلم على طول الخط بقول أن الروبوت والتكنولوجيا أفضل من أداء الإنسان، وأن دورك في مجالات الحياة بدأ يتلاشى، وقد كشف تقرير للإذاعة البريطانية الـ BBC أن هذه الأجهزة ترتكب أخطاء عديدة، وبرغم ذلك لا يمكننا الاستغناء عنها، بسبب تفوقها في قيادة السيارات وتمييز الأصوات وترجمة النصوص المكتوبة.

نار الغيرة

"ومن الحب ما قتل"، ولكن الحقيقة الغيرة هي المحرض للقتل، وإذا تأججت في الصدر تشوش على العقل وتعطل التفكير، غير أنها غاية ضرورية لاستمرار الحب، بل أحد العوامل

الأصل في كراهية الإسلام

الأصل في كراهية الإسلام

النجاة في الصداقة

لا يمكنك الشعور بالأمان وأنت تعيش في عزلة، وبما أنك تؤمن أن "القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود"، فلابد من يقينك بمقولة "الصديق وقت الضيق"، ولذا كان حتما

الجمال وجهة نظر

للمطرب الجميل محرم فؤاد أغنية قديمة، تقول أول كلماتها: متلونيش خدودك ما تلبسيش حلق ـ. دا انتي بطبيعتك من أجمل ما خلق، وكلما سمعتها تصيبني حسرة، وأتمنى أمنية غالية، وهي عودة فتيات ونساء عصرنا إلى زمن جمال «محرم فؤاد».

فوائد الصيام عن السعادة

لا يوجد شخص عاقل في الدنيا يرغب في تجنب أسباب الشعور بالسعادة، غير أن الواقع يؤكد ظهور بدعة جديدة، أطلق عليها العلماء الصوم عن السعادة، ويسير على خطواتها

الرؤية .. الوسيط لإبراهيم

ما كانت رؤيا إبراهيم - عليه السلام - بذبح إسماعيل سوى امتداد لنهج الخليل خلال سيرته، وكانت الرؤيا بالعين نقطة الانطلاق في رحلته الإيمانية، كما جاء في قوله

نحو مستقبل أخضر

الإنسانية مهددة بالهلاك.. هكذا حذر "أنطونيو جوتيريش" الأمين العام للأمم المتحدة، ولا يقصد بتحذيره انتشار رائحة الموت والدمار في مناطق كثيرة في العالم، إنما كان يناشد القوى العالمية بتصحيح الكثير من مراحل إنتاجها من أجل مستقبل أخضر واستهلاك صحي للإنسانية.

بين متعة مشاهدة المومياوات ومقبرة الجماجم

بين متعة مشاهدة المومياوات ومقبرة الجماجم

%42 ينفقها البشر من دخلهم على الحيوانات

قرأت خبرين أحدهما يشعرك بالأسى، والثاني يثير الضحك وسخريتك، ويقول الخبر الأول أن عدد فقراء العالم ارتفع إلى ما يزيد على مليار نسمة نتيجة جائحة كورونا، والآخر يذكر إحصائية رصدها موقع "هوتيلز دوت كوم" أن الفنادق المسجلة لديه لإقامة الحيوانات الأليفة تبلغ نحو 325 ألف فندق حول العالم.

[x]