محافظات

محافظ المنوفية يكشف عن خطة رفع التراكمات وتدوير المخلفات

4-10-2020 | 20:20

إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

المنوفية - إسراء قنديل

تفقد إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، مقلب قويسنا العمومي، اليوم الأحد؛ للاطمئنان على سير العمل، في إطار خطة المحافظة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة خلال عام 2020.


وأكد محافظ المنوفية، أنه عقب الانتهاء من رفع المخلفات المتراكمة من مقلب منوف العمومي، سيتم العمل على رفع تراكمات القمامة من مقلب قويسنا، وذلك وفق خطة متكاملة لإعادة تطوير وتأهيل المقلب، وإنشاء مصنع على أحدث النظم لتدوير القمامة وإنشاء خط فرز جديد؛ لخدمة مركزي قويسنا وبركة السبع، حفاظاً على المظهر الحضاري والجمالي للمراكز.

وأشار إلى التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لتفعيل منظومة إدارة المخلفات الصلبة وتطويرها، حيث تم دعم المنظومة بـ260 مليون جنيه، لإزالة جميع التراكمات القديمة الموجودة، وإعادة تطوير 6 مقالب عمومية في مراكز (قويسنا - تلا - طوخ طنبشا - كفر هلال - بركة السبع)؛ لرفع تراكمات تبلغ مليونين و220 ألف طن قمامة، فضلا عن إنشاء محطتين وسيطتين ثابتتين في بركة السبع وتلا، وإنشاء خط فرز جديد في قويسنا.

رافق المحافظ في جولته التفقدية، نائبه محمد موسى، وخالد النمر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، الدكتورة ريموندا رفعت شنودة ومحمد فرج محمد، أعضاء الأكاديمية الوطنية للتدريب، من المشاركين في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة