المعهد المصرفي: استمرار طرح شهادة خطابات الضمان للمصرفيين

4-10-2020 | 17:09

البنك المركزي المصري

 

علاء أحمد

كشف المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبية للبنك المركزي المصري، بالشراكة مع معهد لندن للدراسات المصرفية والمالية، عن استمراره في  طرح شهادة أخصائي خطابات الضمان.

تُعد شهادة أخصائي خطابات الضمان "CSDG" شهادة مهنية معتمدة صممت خصيصاً من أجل إعداد مصرفيين على دراية عالية بمفهوم استخدام الضمانات وقواعد الصناعة والأعراف الدولية والتحديات المتعلقة ب الضمانات تحت الطلب وخطابات الاعتماد الضامن، كما تُمكن الشهادة المشاركين من اكتساب مستوى عالٍ من الخبرة وتحسين المعرفة والفهم للقضايا المعقدة المرتبطة ب الضمانات تحت الطلب من خلال تطبيق أفضل الممارسات الدولية.

يحصل المتدرب بعد اجتيازه البرنامج التدريبي على شهادة أخصائي خطابات الضمان "CSDG Certified"، ليصبح رسمياً "أخصائي خطابات ضمان معتمد" ، مما يُسهم في الارتقاء بمسار حياته المهنية وتعزيز فرصه في الترقي، حيث إن الحصول على هذه الشهادة يعد بمثابة الاعتراف بتمتعه بالخبرة المهنية في مجال خطابات الضمان لكونها شهادة دولية معترف بها عالميا.

وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إنه في مصر العديد من الكوادر المصرفية التي تستحق التطوير والحصول على قدر مناسب من المعرفة والعلم لتواكب مثيلاتها عالمياً .

وأضاف أن المعهد يسعى جاهداً إلى توسيع وتطوير خدماته بصفة مستمرة لمواكبة التطورات الأخيرة المتلاحقة على الساحة الدولية.

[x]