أخبار

طارق أبو المعاطى: الجامعات الأهلية أنفق عليها مليارات بدعم من الرئيس السيسي

4-10-2020 | 15:24

جامعة الجلالة

محمود سعد

قال الدكتور طارق أبو المعاطى، نائب رئيس جامعة الجلالة، إن منظومة الجامعات الأهلية الجديدة، تمثل مشروعات قومية ، أنفق عليها مليارات بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن الرئيس السيسي ، يولى أهمية كبيرة للمشروع لتخرج الجامعات مجهزة بأعلى التقنيات من حيث المنشآت والمعامل والتجهيزات يضاف إلى ذلك تأهيل العنصر البشري الذى سوف يعظم الاستفادة من المشروع.


وأضاف أبو المعاطي، أن اليوم هو انطلاق أول دورة تدريبية فى إطار البرنامج التدريبى المكثف لكل منتسبى الجامعات الأهلية الأربع (جامعة الملك سلمان - جامعة الجلالة - جامعة العلمين - جامعة المنصورة الجديدة) حيث وضع البرنامج لرفع كفاءات كل منتسبى الجامعة من القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وإداريين وعاملين؛ حيث طرح البرنامج فى بداية فبراير الماضى تقدم له جامعات خاصة ومؤسسات خاصة وأجنبية ولكن استطلاع مركز التدريب وتطوير التعليم بجامعة عين شمس أن يفوز بالمشروع.

وقال إنه كان من المفترض أن يبدأ التدريب في مارس الماضى قبل بداية العام الجامعى ولكن بسبب فيروس كورونا تأخر البرنامج ونفتتح اليوم أول دورة تدريبية للإداريين بجامعة الجلالة والتى من المقرر أن تستمر لمدة ٦ شهور ممثلة للمرحلة الأولى للتدريب والتى تشمل تدريب العاملين بجامعة الجلالة يليها تدريب العاملين بجامعة الملك سلمان، ثم جامعة العلمين لتبدأ بعد ذلك المرحلة الثانية بتدريب جامعة المنصورة الجديدة؛ لأنها سوف يبدأ العمل بها من العام الدراسى المقبل، وذلك تحت إشراف أ. د. محمد شعيرة رئيس اللجنة المسئولة عن الـ 4 جامعات، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال فعاليات أول دورة تدريبية للعاملين بجامعة الجلالة والتى ينظمها مركز التدريب وتطوير التعليم بجامعة عين شمس فى إطار مشروع التدريب المكثف للعاملين بالجامعات الأهلية، والذى فاز به من بين العديد من الجامعات الخاصة والمؤسسات الأجنبية والمحلية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة