وزير الزراعة: المزارع يستطيع حاليا استخدام الكارت الذكي في المشتريات

4-10-2020 | 14:48

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

 

أحمد حامد

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، خلال رئاسته لاجتماع ل مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية ، أن المركز يضم نخبة متميزة من الكوادر البحثية، وسوف تشهد المرحلة القادمة مزيدا من الأبحاث التطبيقية التي تخدم المجتمع وتسهم في حل المشكلات التى تواجه القطاع الزراعي والعمل في إطار الرؤية الاستيراتيجية للدولة، وخاصة فيما يتعلق بقضايا تحديث الري وإنتاج تقاوي الخضر وتحسين السلالات الوراثية للمواشي والنهوض بالمحاصيل الاستيراتيجية والحصر التصنيفي والتوسع الأفقى والرأسي.


وأضاف القصير، أنه ولأول مرة يكون لدينا حصر لمراكز تجميع الألبان حيث بلغ الإجمالي حوالي 862 مركزًا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الاهتمام برفع كفاءة الأصول غير المُستغلة وتصنيفها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

وأشار الوزير، إلى الجهود المبذولة في منظومة الكارت الذكي، حيث يستطيع المزارع حاليًا استخدامه في سداد كافة الفواتير والمشتريات بعد إضافة خدمة المدفوعات "ميزة" للكارت.

وأكد وزير الزراعة، على دعم البحوث الزراعية ولكن شريطة أن تكون تطبيقية ويتم الاستفادة منها على أرض الواقع وليست نظرية فقط وطالب بالاهتمام بتسويق منتجات مركز البحوث وفتح منافذ جديدة وتوفير مستلزمات الإنتاج للمزراعين بأسعار مخفضة وتسهيل إجراءات تسجيل الأصناف الجديدة لتشجيع الباحثين.

وجه وزير الزراعة، بأن يكون لكل معهد ومعمل خطة محددة المعالم والأهداف والمدة الزمنية، على أن تخضع للمراجعة والتقييم كل ثلاثة أشهر، مؤكدا أن الوزارة حاليا تولى اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي، مشيرًا إلى بروتوكول التعاون مع وزارة الاتصالات في هذا الشأن والذي يستهدف التوسع في زيادة ميكنة الخدمات الزراعية.

بحث الاجتماع، بعض الموضوعات الإدارية المتعلقة بالعاملين في مركز البحوث الزراعية.

مادة إعلانية

[x]