القاهرة تتحدى "الغلاء" بمعارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية بتخفيضات 50 % |صور

4-10-2020 | 10:57

معارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

في ظل توجيهات الدولة والقيادة السياسية، بتخفيف العبء على المواطنين، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد ، -والذي يأتي في ظروف استثنائية حيث انتشار فيروس كورونا وتسببه في خسائر اقتصادية عالمية- أعلنت محافظة القاهرة، عن السماح بإقامة شوادر ومعارض لبيع المستلزمات المدرسية، بأسعار وتخفيضات تصل لـ 50% في جميع الأحياء.


ووزع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة 2000 شنطة مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، وذلك في الاحتفالية التي أقيمت بحديقة الفسطاط بحي مصر القديمة مؤخرًا، تحت عنوان "أهلا مدرستي".

وصرح محافظ القاهرة ، بأن هذه المبادرة "أهلا مدرستي" تتم بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وتشمل قيام 38 إدارة اجتماعية بتوزيع مستلزمات المدارس (الشنط، والأدوات المدرسية، والزي المدرسي) على كافة أحياء العاصمة، بالإضافة إلى نشر معارض بيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة في كافة الأحياء للتخفيف عن أولياء الأمور.

كما أصدر المحافظ تعليماته، خلال الحفل بدفع المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة بعد إجراء الأبحاث الاجتماعية اللأزمة للطلاب، مشددا على عدم إعلان أسماء هؤلاء الطلاب حفاظا على مشاعرهم.

سوق مصر:
معرض تقيمه محافظة القاهرة في "الحديقة الدولية" بحي مدينة نصر، تحت اسم "سوق مصر"، بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والغرفة التجارية بالقاهرة، وغرف صناعة الحرف اليدوية والملابس الجاهزة والمفروشات، وصناعة الجلود، وعدد من الجمعيات الأهلية.

يشارك فيه 300 عارض من أصحاب الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر؛ لتقديم المنتجات اللازمة للأسر بأسعار اقتصادية، مساهمة من الدولة فى تخفيف العبء عن المواطنين، كما يقدم المعرض عروضا وخصومات على المنتجات التي تحتاجها الأسر، بنسبة تتجاوز50%.

ويتضمن المعرض – الذي يتم الدخول إليه بالمجان- كل ما يخص الأسرة من ملابس ومفروشات وصناعات جلدية، وصناعات يدوية وأدوات مكتبية.

شوادر:
تقام شوادر بيع المستلزمات المدرسية في جميع أحياء القاهرة، وتباع فيها المستلزمات بأسعار الجملة، وبتخفيض يصل لـ 50%, وفق توجيهات القيادة السياسية ومحافظ القاهرة.

التقت "بوابة الأهرام"، مع القائمين على أحد هذه الشوادر، وتحديدًا في شارع (26 يوليو) بوسط القاهرة، حيث أكد "وليد"، أن الشادر مفتوح 24 ساعة، وتباع فيه جميع المستلزمات من (شنط وأقلام وكراسات وأدوات هندسية وغيرها).

وسألنا "وليد" عن الأسعار، فقال: ( زي ما انتو شايفين أسعار متنوعة وفي متناول الجميع، فهناك مثلا 10 كشاكيل فئة الـ 80 ورقة بـ 28 جنيها.. كما تتوافر فئات أخرى تصل فيها الدستة الكاملة بــ13 جنيها).

فيما أكد "عامر"، من العاملين على خدمة زبائن الشادر.. أن التخفيضات وموقع الشادر قرابة "مترو العتبة"، وأول شارع (26 يوليو)، شجع المواطنين على الشراء، لافتًا إلى أن مد ساعات العمل في الشادر، وبقاءه مفتوحًا 24 ساعة، منعًا للتزاحم وكإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورونا.

بينما قالت "هدى"، - ولي أمر-، "والله أن شوفت الشادر صدفة، لأن شغلي هنا في وسط البلد، ومبسوطة جدا بمكانه أمام محطة مترو العتبة، فقلت أدخل اتفرج.. بس صراحة اتفاجئت بالأسعار، فعلا أرخص من الفجالة، وأرخص من الشوادر اللي كانت بتقام كل سنة مع بداية العام الدراسي، والأهم من ده.. إن كل حاجة متوفرة، فهيكون سهل عليا إني اشتري كل حاجة لأولادي من هنا".

معارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية


معارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية


معارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية


معارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية


معارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية


معارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية


معارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية


معارض وشوادر لبيع المستلزمات المدرسية

.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]