خبيرة أمراض وبائية: موجة ثانية لـ"كورونا" تضرب العالم.. والكمامة السلاح الأهم للوقاية

3-10-2020 | 19:36

الوقاية من فيرس كورونا

 

أحمد عبد العظيم عامر

قالت الدكتورة وفاء عبد الله، أستاذ مكافحة الأمراض والوبائية والبيلوجية، إنه من الضروري أن يلتزم جموع المواطنين بالإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا"، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه الحد من ظاهرة تفشي الوباء.

وأوضحت عبد الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن هناك موجة ثانية من هجمة فيروس "كورونا"، تضرب العالم، مؤكدة أنه من المرجح أن تشهد مصر موجة وبائية ثانية.

وتابعت، خبيرة مكافة الأمراض الوبائية والبيلوجية: "أن ارتداء الكمامات وهي السلاح الأهم للمواجهة، والحرص على التباعد الاجتماعي والجسدي بالإضافة إلى النظافة الشخصية من شأنه الحد من ظاهرة تفشي الوباء بأكثر من 80 في المئة.

واختتمت عبد الله تصريحها بالقول: "يجب أن نكون صرحاء مع أنفسنا.. هناك حالة من الإهمال والنسيان لكافة الإجراءات القوائية لدى جموع الشعب المصري، وخاصة في المناطق المزدحمة"، مشددة على أن ذلك من شأنه أن ينشر الوباء، وأن تفشل جهود الدولة في محاصرة المرض.

يذكر أن موقع "تويتر" أطلق عبر حسابه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا @TwitterMENA هشتاج  #تحدى_الكمامة بهدف التوعية بضرورة ارتداء الكمامة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]