«الكهرباء»: تطبيق جديد لاستقبال شكاوى أصحاب المشاكل السمعية | فيديو

3-10-2020 | 14:31

الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء

 

ايمان فكري

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، إن تطبيق « واصل » هو تعاون بين وزارتي الكهرباء والاتصالات، في تقديم كل الخدمات لجميع المواطنين، خاصة الذين يعانون من التخاطب وبعض المشاكل السمعية.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد»، المذاع على فضائية «ten»، أن الدولة تهتم بجميع الفئات برفع جودة الخدمات للجميع، وبتقديم المساعدة للمواطنين عبر هذا التطبيق وتوصيلهم مباشرة بجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، مع استقبال جميع استفساراتهم وشكواهم.

وأوضح أن التطبيق خاص أكثر بذوي الصعوبات السمعية والتخاطب، ولكن هذا لا يمنع وجود آليات أخرى منتشرة لجميع الناس ومنها تطبيق شكاوى الفواتير وغيره، مشيرا إلى أن العداد لفظ يطلق على المباني المخالفة وليس على عداد الكهرباء، والعدادات ذات الكرت تسمى بمسبوقة الدفع، سواء قانونية أو كودية أو مخالفة.

وأشار إلى أنه تم استحداث تطبيقات خاصة بهذه الكروت عن طريق خاصية (إم إف سي) على الهاتف المحمول، تيسيرا وتسهيلا على الناس، لافتا إلى أنه يتم تركيب العداد الكودى على المباني برقم معين وليس باسم الشخص؛ نظرا لأنه لا يقنن وضع الوحدة السكنية، إنما يكون أداة دقيقة لحساب الاستهلاك.

وأكد أن العداد الذكي أكثر تطورا من غيره، متطلبا بنية تحتية أخرى ومنها مراكز لجمع البيانات مع برامج وكبلات معينة بتركيبة خاصة لهذا النوع، متابعا يتم الآن تبديل العداد القديم بالعداد الذكي.


الكهرباء تقدم خدمات جماهيرية وخدمات الشكاوى من خلال تطبيق" واصل ".

مادة إعلانية

[x]