«القوى العاملة»: تعيين 167 شابا والتفتيش على 302 منشأة بأسوان

3-10-2020 | 12:32

وزير القوي العاملة محمد سعفان

 

محمد خيرالله

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة أسوان، 167 شابا بشركات القطاع الخاص والاستثماري؛ من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 937 راغب عمل بينهم 2 من ذوي القدرات.


وقال سعفان، إن ذلك يأتي فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية، مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل في أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة.

تلقي الوزير، تقريرا بذلك من محمد عبد الوهاب أحمد وكيل الوزارة، مدير المديرية، عن ما تم إنجازه خلال شهر أغسطس الماضي، أشار فيه إلى أنه تم صرف 190 ألف جنيه لـ 79 عاملاً غيرمنتظم، رعاية اجتماعية وصحية للعمالة المسجلة بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

وأوضح أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 302 منشأة (دوري - حملات)، وبحث 5 شكاوى عمالية، أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 119 منشأة، بينما تلقت المديرية في مجال علاقات العمل 22 شكوى فردية، تم تسوية 3 منها وديا، وإحالة 12 شكوى للمحكمة العمالية و3 شكاوى للجهات الأخرى و4 تحت الدراسة.

مادة إعلانية

[x]