«الرعاية الصحية» تعلن توفير جهاز أشعة مقطعية على العين لمنتفعي التأمين الصحي الشامل في بورسيعد

3-10-2020 | 11:26

جهاز الأشعة المقطعية

 

عبدالله الصبيحي

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، توفير جهاز أشعة مقطعية على العين OCT للمنتفعين بالتأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة بورسعيد، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات الدواء العالمية.

يأتي ذلك في إطار السعي لتطوير المنظومة الصحية في مصر، وتوفير كافة الأجهزة الطبية الحديثة لتقديم الخدمات الصحية على أعلى مستوى لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد وحمايتهم من مضاعفات الأمراض.

وأوضحت الهيئة، أن مميزات جهاز الأشعة المقطعية على العين OCT تشمل إجراء فحوصات طبية متقدمة على العين بصورة عالية الدقة، تساعد على متابعة المرضى الذين يخضعون لجراحات زرع القرنية، وجراحات المياه الزرقاء (الجلوكوما)، وتحليل أورام ملتحمة العين، وكذلك الاكتشاف المبكر لأمراض شبكية العين الناتجة عن الإصابة بمرض السكري أو أمراض العين الناتجة عن أي مشاكل طبية أخرى مثل ارتفاع ضغط العين، بهدف الكشف المبكر عن هذه الأمراض فور حدوثها وعلاجها قبل تطورها لمنع حدوث مضاعفات للحالة المرضية أو الدخول في مشاكل صحية خطيرة أخرى.

فيما أوضحت د. روفانا علي، المشرف العام على إدارة التسويق والسياحة العلاجية بالهيئة، أن هذا الجهاز هو من أحدث أجهزة الأشعة المقطعية على العين، وتم السعي على توفيره في إطار إضافة مزيد من الخدمات العلاجية التي يتم تقديمها لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد بما يسهم في زيادة مدى رضائهم عن الخدمات الصحية المقدمة إليهم، وفي ضوء تنفيذ أهداف رؤية مصر٢٠٣٠ التي تشمل تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين.

وتابعت: أن الفحص بجهاز الأشعة المقطعية على العين سيتم لجميع مرضى السكري أو ممن هم فوق سن الخمسين من منتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد، حيث سيتم عمل الجهاز لمدة 5 أيام شهريًا حسب جدول محدد يضمن توافر الجهاز بجميع الوحدات والمراكز الصحية التابعة للهيئة ببورسعيد، لافتة إلى أن الجهاز سيتواجد بالمركز الصحي الإماراتي بورسعيد خلال الفترة من ٣ إلي ٥ أكتوبر الجاري، كما سيتواجد بمركز صحة العرب بورسعيد خلال يومي 6 و7 أكتوبر الجاري.

وفي سياق متصل، دعت هيئة الرعاية الصحية المنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد التابعين للمراكز الصحية سالفة الذكر، وممن هم يعانون من مرض السكري أو فوق سن الخمسين، التوجه إلى المركز الصحي التابع له حسب الأيام المحددة لتواجد جهاز الأشعة المقطعية بالمركز الصحي لإجراء الفحوص الطبية على العين؛ للاطمئنان على الحالة الصحية للعين والتأكد من خلوها من أي أمراض ناتجة عن مضاعفات صحية لأمراض أخرى كمرض السكري أو ارتفاع ضغط العين، وكذلك الحماية من الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالسكري أو أي أمراض أخرى من خلال الاكتشاف المبكر لها والخضوع للعلاج.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]