مناقشة "صباح الخير يا منى" في أتيليه ضي .. الإثنين

2-10-2020 | 16:15

أتيليه ضي

 

أميرة دكروري

يستضيف أتيليه ضي ندوة لمناقشة كتاب "صباح الخير يا منى"، للكاتبين أسامة الرحيمي و منى الشيمي ، وذلك في تمام السادسة والنصف من الإثنين الموافق 5 أكتوبر. ويدير الندوة الشاعر والصحفي محمد حربي .

الكتاب عبارة عن رسائل متبادلة بين زوجين الروائية منى الشيمي والكاتب أسامة الرحيمي، وتأتي فرادته في جرأة إعلان مشاعر كل منهما تجاه الآخر على الملأ بلا تحسب.

فوجئت "منى" بفرض الحجر الصحي على مدينة الغردقة الصغيرة، التي ذهبت إليها لإنهاء أوراق انتدابها من عملها السابق كمُدرسة بالتربية والتعليم هناك، إلى عمل آخر بوزارة الثقافة في القاهرة حيث تعيش الآن مع زوجها "أسامة" وأمام تفشي الوباء، وانقطاع السبل بها فكّرت بنشر رسالة إليه على "فيسبوك".

قرأ «أسامة» الرسالة الأولى ضمن الأصدقاء على صفحتها، وفي فور دهشته استقل أول أوتوبيس إلى الغردقة، وكان الأخير قبل إغلاق المدينة آن تفشي الذعر، وحين وصل البيت كانت قد نشرت الرسالة الثانية، فأعجبته أيضا، وشجّعها على الاستمرار بفرح.

توالت الرسائل، بين الخاص والعام على اهتمام الأصدقاء، وعكست ردود أفعالهم دهشة جماعية، تزايدت يوما فيوم بحكيها العفوي عمّا تفعله في الحجر، وآرائها في الأفلام التي تشاهدها وموضوعات التاريخ التي تحتشد بها لكتابة روايتها الجديدة! ولم تخل الرسائل من شكاوى نسوية طريفة، ومشاغبات زوجية خفيفة الظل، وكانت تختم رسائلها بذكر محاولات كل منهما لإيجاد حلوله من أجل ازدهار علاقتهما الزوجية.

مادة إعلانية

[x]