آخر الأخبار

بوتين وترامب وماكرون يدعون إلى هدنة في ناجورنو- كاراباخ

2-10-2020 | 00:47

بوتين وترامب

 

الألمانية

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعوة مشتركة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوقف أشد قتال بين الأرمن والأذربيجانيين منذ عقود بسبب الأراضي المتنازع عليها، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء الخميس.


ووضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نفسه في مواجهة القوى الثلاث، التي تعمل ضمن ما يسمى الوسطاء في مجموعة مينسك التي حاولت سدى حل النزاع بشأن ناجورنو - كاراباخ لما يقرب من ثلاثة عقود.

وصرح أردوغان للبرلمان التركي اليوم بأن مطلب الهدنة "غير مقبول" وأن الأزمة لن تنتهي إلا بعد مغادرة القوات الأرمينية الأراضي الأذربيجانية.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن لديه معلومات "مؤكدة" بأن مقاتلين سوريين "من الجماعات الجهادية" وصلوا إلى منطقة ناجورنو كاراباخ المتنازع عليها عبر تركيا المتحالفة مع أذربيجان، ونفت تركيا وأذربيجان هذا الاتهام.

وحذر ماكرون من أن "هذا تطور جديد وخطير للغاية"، قائلا إنه اتفق مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب على "تبادل كل المعلومات حول هذا الوضع واستخلاص كل الاستنتاجات الضرورية".

وطالب الرؤساء الروسي والأمريكي والفرنسي في بيانهم المشترك بـ "الوقف الفوري للأعمال العدائية" في أعلى مستوى تدخل منذ اندلاع الأزمة يوم الأحد.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]