جامعة الزقازيق تنظم ورشة عمل لمراجعة مقررات الدبلوم المهنية

1-10-2020 | 23:25

جامعة الزقازيق

 

الشرقيه-عادل الشاعر،

أعلنت جامعة الزقازيق عن تنظيم ورشة عمل بشأن مراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد معلمى اللاجئين والمهاجرين وغيرهم بالشراكة مع جامعات "هيلوبوليس والزقازيق والأزهر وأسوان و٦ أكتوبر".


قال الدكتور محمد البربري مدير المركز، إن إنشاء دبلومة مهنية لمدة عام دراسي يلتحق بها الحاصلين على درجة البكالوريوس كان مقترح مقدم من جامعة الزقازيق و حاز على تقدير المشاركين بالمشروع من مختلف الجنسيات.

كما أشاد به البروفسيور فاسيليوس ماكراكس من جامعة فريدريك، المنسق العام لمشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم أبناء اللاجئين والمهاجرين،.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدت بأثينا باليونان بالدور الرئيسي لفريق عمل جامعة الزقازيق في إطلاق مقررات الدبلومة المهنية والتي أوصت بإنشاء معمل للتعليم والتدريب بصيغة التعليم المدمج بمركز القياس والتقويم للتدريب على أنشطة المشروع.

أضاف البربري، أن ورشة العمل تأتي ضمن متطلبات مشروع الاتحاد الأوروبي"برنامج شهادة تعليم اللاجئين للمعلمين المصريين واللاجئين من خلال التعلم الهجين (المدمج)"، الذي يشارك فيه من مصر جامعات الزقازيق والأزهر وأسوان و6 أكتوبر وهليوبولس، علاوة علي جامعة Bath Spa بالمملكة المتحدة وجامعة فريدريك القبرصية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]