الشريف: «معرض الإسكندرية للكتاب» بداية لعودة المعارض بالمحافظات بعد توقفها بسبب "كورونا"

1-10-2020 | 22:34

محمد الشريف محافظ الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

قال محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، إن معرض الإسكندرية للكتاب يعد بداية لعودة معارض الكتاب بالمحافظات بعد توقفها بسبب جائحة كورونا.


جاء ذلك خلال تصريحات له على هامش افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب، بأرض كوتة، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مساء اليوم.

وأشار المحافظ خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض، أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة من خلال مديرية الصحة ب الإسكندرية لتطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مع تواجد فريق من الطب الوقائى لمتابعة إجراءات السلامة.

من الجدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه للجمهور يوميا من 11 صباحا إلى 10 مساء عدا يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة فى الواحدة ظهرا.

ويمتد المعرض في الفترة من ١ إلى ١٠ أكتوبر الحالي، بمشاركة ٩٥ دار نشر إلى جانب قطاعات الوزارة، ومكتبة الإسكندرية ، و مؤسسة دار المعارف ، و مؤسسة الأهرام .

وتتخذ الهيئة العامة للكتاب الجهة المنظمة للمعرض، كل الإجراءات الوقائية للجمهور في أثناء دخول المعرض، لحماية المواطنين من فيروس كورونا، حيث لا يسمح بالدخول بدون ارتداء الكمامة، ويتم قياس الحرارة، والتعقيم، كما أنه سيتم دخول الزائرين من خلال استلام كارت الزيارة، لتطبيق نسبة حضور الـ50%.

ويضم جناح هيئة الكتاب ما يقرب من 500 عنوان من أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات، وسيتم عمل تخفيضات وخصومات هائلة، كما يضم عددا من المؤلفات فى مختلف المجالات.

وتشارك الهيئة العامة للكتاب في المعرض بـ 1725 عنوانًا، و100 عنوان من مكتبة الأسرة، بخلاف المجـلات والسلاسل، وستقدم الهيئة تخفيضات على إصدارات الهيئة.

مادة إعلانية

[x]