الإمارات و أمريكا و إسرائيل تصدر بيانا ثلاثيا حول تطوير مجالات الطاقة

1-10-2020 | 21:34

إسرائيل و أمريكا و الإمارات

 

أبوظبي - من وائل الصواف :

أكدت الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و إسرائيل أهمية التعاون في مجال الطاقة باعتباره خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقرارا وتكاملا و ازدهارا.


جاء ذلك في بيان ثلاثي مشترك أصدره وزراء الطاقة في الدول الثلاث سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة الإمارات ي والبنية التحتية، ودان برويليت وزير الطاقة الأمريكي، ويوفال شتاينتس وزير الطاقة ال إسرائيل ي وتكمن الأهداف المشتركة للدول لوضع خطط إستراتيجية مشتركة في مجال الطاقة .

وركز البيان على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة وفعالية الطاقة و النفط وموارد الغاز الطبيعي والتقنيات ذات الصلة وتقنيات تحلية المياه.

كما أكدت الدول الثلاث سعيها من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني من خلال تطوير موارده في الطاقة و التقنيات والبنية التحتية ذات الصلة.
ومن أجل تعظيم الفوائد العالمية للتعاون في هذا الصدد تلتزم الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و إسرائيل ببحث تطوير آفاق التعاون من خلال الاجتماعات متعددة الأطراف وبالتنسيق مع المؤسسات المالية والقطاع الخاص لتعزيز الاستثمار الدولي في مجالات البحث والتطوير والتبني السريع لتقنيات الطاقة الجديدة.

مادة إعلانية

[x]