إيناس عبدالدايم لـ"بوابة الأهرام":عودة استثنائية لمعرض الإسكندرية للكتاب.. والمصريون يتحدون كورونا

1-10-2020 | 20:24

معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

 

منة الله الأبيض

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة إن معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته السادسة عشر يمثل عودة غير مسبوقة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.


وافتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة ، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، الدورة السادسة عشر لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، بأرض كوتة بالأزاريطة، منذ قليل، كما شارك في الافتتاح الدكتور أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة، والدكتورة نيفين موسى، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي وعدد من المثقفين والكُتّاب.

وأضافت الوزيرة في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن الإقبال على معرض الإسكندرية من الجمهور منذ الساعات الأولى لافتتاحه وحتى قبل افتتاحه يؤكد حرص المصريين على تحدي كورونا، وقالت "إقبال غير عادي ومشاركات هائلة من الناشرين والزوار، إذ بلغ عدد الناشرين 95 ناشرا وهو إنجاز لصغر المساحة بالإضافة إلى في هذه أجنحة وزارة الثقافة".

وأكدت الوزيرة أنه بالرغم من عدم وجود فعاليات ثقافية في هذه الدورة بسبب كوروناء إلا أن هناك الجمهور حريص على المشاركة، وقالت "المصريون حريصون على القراءة والثقافة".

مادة إعلانية

[x]