لأول مرة.. أبلكيشن ضريبي فبراير المقبل

1-10-2020 | 15:44

مصلحة الضرائب المصرية

 

محمد محروس

قال محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، إن المصلحة تخطط لإطلاق أبليكيشن على الموبايل للفواتير الإلكترونية خلال فبراير المقبل ومع بداية تطبيق المرحلة الثانية من المنظومة والتى تشمل نحو 340 شركة عاملة بالسوق المصرية، وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولى التى تشمل حاليا 134 شركة.


وأضاف الجيار، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن منظمة الفاتورة الإلكترونية تستهدف تسهيل بعض الإجراءات على الشركات ومنها إجراءات رد الضريبة، واستيفائها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الجيار أن مصلحة الضرائب تحولت من منظور أنها جهة جباية إلى أنها مصلحة تهدف إلى التسهيل على المواطنين وخلق خدمات مستحدثة للتيسير على المواطنين .

وأعلن الجيار عن انطلاق مشروع الحوافز الضريبية للمستهلكين مطلع عام 2021 لتشجيعهم على طلب الفواتير، معتبرا منظومة الشمول المالي التي يقوم البنك المركزي بدعمها أول مرحلة لتشجيع المستهلكين على طلب الفواتير وتسجيلها لدى مصلحة الضرائب.

وشدد على أهمية تلك المنظومة للشركات من خلال خلق تنافسية في السوق وضم الاقتصاد غير الرسمي والقضاء على الفواتير الوهمية مع تيسيرات في التخطيط الإستراتيجي مع تسجيل البيانات.

وقال رجب محروس مدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب إن تعليمات جديدة ستصدر لعدم احتساب رسم التنمية الخاص بفواتير المكالمات والإنترنت كإيرادات واجبة الخصم بضريبة القيمة المضافة.

مادة إعلانية

[x]