سوشيال ميديا وفضائيات

السفير الصيني يشيد بأغنية «يدا بيد» لريهام عبدالحكيم: «إننا أقدم حضارتين في العالم»

30-9-2020 | 22:08

لياو ليتشيانج

راندا رضا

أشاد لياو ليتشيانج سفير الصين في القاهرة، بأغنية "يدًا بيد"، التي غنتها ريهام عبدالحكيم، وتعبر كلماتها عن التضامن بين القاهرة وبكين، لافتًا إلى أن الحضارتين الصينية والمصرية الأقدم على مستوى العالم، مما يستوجب مسئولية مشتركة لتعزيز التبادل الثقافي.


وأضاف "ليتشيانج"، خلال مداخلة عبر سكايب مع برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الصين ومصر تلتزمان بالتضامن والتكاتف، وهناك تعاون بين قيادة البلدين، واجتماعات دورية عبر الإنترنت بين خبراء الصحة المصريين والصينيين لتبادل الخبرات ونتائج الأبحاث حول لقاحات كورونا.

وأكد دعم الصين لجهود مصر لمواجهة الفيروس، في الوقت الذي تجرى فيه المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الصيني بمصر، وفي تشاور بين الشركتين الصينية والمصرية للتعاون في مجال اللقاحات الدوائية.

وعن التعاون الثقافي بين مصر والصين، أفاد السفير الصيني، أن الجانبين وقعا على مذكرة تفاهم لتدريس اللغة العربية اختياريًا في مدارس التعليم ما قبل الجامعي، مما يعكس عمق وقوة العلاقات بين الشعبين، ويجسد الرؤية الثاقبة للدولة المصرية تجاه دور الصين.

ولفت إلى إقامة 1700 شركة صينية تعمل في مصر؛ مما يتيح فرص عمل للشباب المصري، كما يعمل الجانبان على تحقيق التكامل فيما يخص تعليم اللغة الصينية، وتطوير المهارات الفنية، وإتاحة فرص عمل لتعزيز النمو الاقتصادي لمصر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة