وزير الشباب والرياضة يجتمع بفريق عمل دعم المبادرات الشبابية «إيدك معانا» | صور

30-9-2020 | 19:12

وزير الشباب والرياضة يجتمع بفريق عمل دعم المبادرات الشبابية

 

محمد الجوهري

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا مساء اليوم بفريق عمل برنامج دعم المبادرات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة "إيدك معانا" لاستعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عرض خطة البرنامج المستقبلية.


ويهدف البرنامج الذى إنطلق في ابريل 2019 إلى إنشاء منظومة رسمية للمبادرات تحقق عدالة الوصول، وشفافية الاختيار عن طريق قواعد ومعايير واضحة، مع توفير الغطاء القانوني للمبادرات الشبابية وإيجاد مساحتها للعمل في مراكز الشباب وفق معايير محددة أن يلعب الشاب دوراً في تشكيل مجتمعه وأن تتاح له الفرصة في وضع الأهداف العامة، لإبراز قيادات محلية شابة مما يعزز فرص نجاح المشروعات التنموية ويضيف إليها صفة.

وتضمنت الاجتماع بحث إقامة 6 معسكرات تدريبية لتأهيل 250 مبادرة شبابية لدخول المسابقة للحصول على دعم الوزارة، وأن تتمتع كل مبادرة شاركت بالمعسكرات التأهيلية للبرنامج بعضوية تتيح لها الفرصة للانطلاق في المجتمع.

واطلع وزير الشباب والرياضة على الخطة الجديدة، وناقش فريق العمل، ووجه "صبحي" باستمرار التطوير في أداء البرنامج وبضرورة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة من البرنامج، وتبنى الأفكار المبدعة والخلاقة طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية برعاية الشباب والنشء وتمكينهم.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أهمية البرنامج، مضيفاً أن تكريم رئيس الجمهورية لمبادرتين من الفائزين بالبرنامج عربية الحواديت ،و الكشك إنما هو استمرار لسياسته الداعمة لمبادرات الشباب المصري.

ومثلت مبادرتين من أعضاء البرنامج مصر بالمسابقة الإقليمية للقيادات الشبابية بالأردن «حرفتك مشروعك، ارشد نفسك»، وساعد البرنامج فى الكشف على قدرات المبادرات والكيانات الشبابية فى المحافظات وتمت الاستعانة بهم فى تنظيم فعالية ماراثون زايد الخيري بالسويس.

حضر الاجتماع نجوى صلاح، إسماعيل الفار وكلاء الوزارة، جيهان حنفي مدير عام البرامج التطوعية، نانيس الناقوري مدير عام المشروعات، محمد عبدالدايم الخبير في ريادة الأعمال منال جمال مدير عام التدريب ومصطفى عز العرب منسق البرنامج.




مادة إعلانية

[x]