Close ad

في جلسة التحقيق بـ «الأوليمبية».. محامو مرتضى منصور يرفضون مثوله للتحقيق لتمتعه بالحصانة البرلمانية

30-9-2020 | 18:42
في جلسة التحقيق بـ «الأوليمبية محامو مرتضى منصور يرفضون مثوله للتحقيق لتمتعه بالحصانة البرلمانيةمرتضى منصور
سليمان أبو اليزيد

انتهت بعد ظهر اليوم الأربعاء جلسة التحقيق المحددة من قبل المستشار أحمد حافظ رئيس لجنة التحقيق الدائمة باللجنة الأوليمبية المصرية لسماع أقوال مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك فيما نسب إليه من وقائع تضمنتها الشكاوى المقدمة من رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، ورئيس مجلس إدارة النادى الأهلي، ونائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، وعضو مجلس إدارة نادى الزمالك، والرئيس الأسبق لنادي الزمالك.

موضوعات مقترحة

حضر جلسة التحقيق محمود فتحى خالد مدير الشئون القانونية بنادى الزمالك، وآخرين من محامى الشئون القانونية بنادى الزمالك.

وأبدى محامو «منصور» اعتراضهم على مثول رئيس نادى الزمالك لجلسة التحقيق المحددة نظراً لتمتعه بالحصانة البرلمانية والتى تمنع ذلك وفقاً قولهم، كما رفضوا سؤالهم بصفتهم عن المشكو فى حقه، بالإضافة إلى رفضهم التوقيع على المحضر الذى تم فتحه بمعرفة رئيس لجنة التحقيق.

وقد رفعت جلسة التحقيق لإصدار قرار بشأنها فى وقت لاحق .

وسلكت اللجنة الأوليمبية الطرق القانونية فى توجيه الاستدعاء لحضور رئيس الزمالك للمثول أمام لجنة التحقيق، بإرسال الاستدعاء بالفاكس على مكتبه بالنادى والمسجل باللجنة الأوليمبية كوسيلة للمخاطبات والمكاتبات بين النادى واللجنة، ثم بالبريد السريع D.H.L.

وقامت لجنة التحقيق بالاستماع يوم الأحد الماضى، لأقوال مقدمي وممثلي الشكاوى المقدمة ضد رئيس نادي الزمالك والمحولة من لجنة الأندية والقيم والأخلاق بعد نظرها والتي تم تحويلها من مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية والمقدمة من محمود الخطيب وعمرو الجنايني، ولجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم واتحاد كرة اليد، وهاني العتال، وعبدالله جورج، و ممدوح عباس.

وكانت لجنة الأندية والقيم والأخلاق برئاسة المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية درست الشكاوى المتعددة ضد رئيس نادي الزمالك وقررت إحالتها إلى لجنة التحقيق والتي حددت جلسة غد للاستماع إليه، من أجل مناقشة كافة الشكاوى وأسبابها والمستندات المقدمة ضده، وفقا لقانون الرياضة والميثاق الأوليمبي ولائحة اللجنة الأوليمبية المصرية ومدونة السلوكيات والأخلاقيات الصادرة من اللجنة الأوليمبية.

وبدأت التحقيقات مع مقدمى الشكاوى، بحضور كمال شعيب ممثلا قانونيا عن شكوى هاني العتال وعبدالله جورج وممدوح عباس في جلسات استماع منفردة لكل شكوى على حدة، وحضر عن اتحاد كرة القدم حسين حلمي ممثلا قانونيا عن عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة في الشكوى التي تقدم بها وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم في الشكاوى المقدمة من اتحاد كرة القدم، ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم في الشكوى المقدمة من لجنة الحكام وعدد آخر من الحكام.

ومثل النادي الأهلي محمد مرجان مدير عام النادي الأهلي في الشكوى المقدمة من محمود الخطيب، وحضر هيثم عز الدين ممثلا عن شكوى اتحاد كرة اليد بتفويض رسمي.

وقررت لجنة التحقيق تحديد جلسة الأربعاء للاستماع لأقوال رئيس نادي الزمالك في الشكاوى المقدمة ضده، وردوده على تلك الشكاوى تمهيدًا لإصدار قرار بعد الاستماع لكافة الأطراف، وتطبيق قانون الرياضة والميثاق الأوليمبي ولائحة اللجنة الأوليمبية ومدونة السلوكيات والأخلاق باللجنة الأوليمبية المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: