وكيل مجلس النواب يكشف لـ «بوابة الأهرام» تفاصيل جلسة البرلمان غدا

30-9-2020 | 17:09

النائب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب

 

غادة أبوطالب

كشف النائب السيد الشريف ، وكيل مجلس النواب ، تفاصيل جلسة البرلمان ، غدًا الخميس، مشيرًا إلى أن جدول أعمال الجلسة الافتتاحية يتضمن بداية الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، ثم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تُتلى بعد ذلك الاعتذارات والرسائل، مع نعي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي وافته المنية الثلاثاء.


وأضاف «الشريف» في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن جلسة الغد إجرائية، مؤكدًا أن دعوة البرلمان للانعقاد في بداية أكتوبر تتم طبقا للدستور ولن تستغرق سوي ساعة واحدة وهي الجلسة الوحيدة في دور الانعقاد السادس والأخير من الفصل التشريعي الأول للبرلمان الحالي.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020.

وأشار «الشريف» إلى أن دعوة الرئيس السيسى للمجلس لافتتاح دور الانعقاد السادس يأتي في إطار تفعيل الدستور وأن يعود مجلس النواب للانعقاد مرة أخرى غدًا لافتتاح دور الانعقاد العادى السادس والأخير من الفصل التشريعى الأول.

ونوه وكيل مجلس النواب ، إلى أن مدة عضوية مجلس النواب 5 سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يوماً السابقة، موضحًا أن مجلس النواب الحالى عقد أولى جلساته بدور الانعقاد الأول فى 10 يناير 2016، ووفقًا للدستور يستمر المجلس فصلا تشريعيا كاملا عبارة عن 5 سنوات ميلادية، مؤكدًا أنه وفقًا للدستور من المفترض أن يستمر عمل المجلس الحالي حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا من 9 يناير 2021.

مادة إعلانية

[x]