مدرب الأهلي الجديد.. موسيماني الذي يعامله أبناء مصر كـ"بيب جوارديولا"

30-9-2020 | 14:24

بيتسو موسيماني

 

تهاني سليم

"تذهب إلى القاهرة ويعاملونك باحترام الطريقة التي يعاملوني بها لا تصدق وكأنهم رأوا بيب جورديولا" هكذا قال مرة المدرب بيتسو موسيماني قبل مواجهة للأهلي المصري قبل أشهر.


ويقترب موسيماني ، 56 سنة، من أن يصبح أول مدرب من إفريقيا غير مصري يقود تدريب الأهلي وذلك خلفًا للسويسري رينيه فايلر الذي سيرحل عن القلعة الحمراء غدًا الخميس.

وقد أعلن بيتسو اليوم الأربعاء في بيان رسمي نهاية مشواره مع صنداونز بعد 8 سنوات مع الفريق.

مشوار موسيماني اللاعب لم يكن متوهجًا؛ ظهور مع 7 فرق بينهم صندوانز وأورلاندو بايرتس لكن ظهور قليل وخافت جدًا حتى نهاية مشواره بالاعتزال في 1996 بعد 14 لاعبًا.

بيتسو المدرب

بدأ بيتسو مشواره مع التدريب في 2001 بقيادة فريق سوبر سبورت الذي قادهم خلال ست سنوات إلى وصافة الدوري الجنوب إفريقي مرتين والفوز ببطولتي الكأس في بلاده.

بعد تجربة سوبر سبورت انتقل موسيماني ليكون مساعدًا في منتخب جنوب إفريقيا مع البرازيلي كارلوس ألبيرتو بيريرا ثم مواطنه جويل سانتانا.

لكن بعد مونديال 2010 الذي أقيم في بلاده عُين مدربًا للبافانا بافانا واستمر حتى 2012 بعدها غادر لفشله في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية ليبدأ رحلة جديدة مع صنداونز .

مع الفريق الملقب بالبرازيليين توج موسميماني بكل الألقاب الممكنة؛ 11 بطولة أهمها على الإطلاق ربما قيادة صنداونز لأول بطولة دوري أبطال إفريقيا في تاريخهم عام 2016 الذي اقتنصها من الزمالك.

بيب جوارديولا القاهرة

في فبراير الماضي أجرى موسيماني حوارًا مع موقع كيك أوف قبل مواجهته للأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تحدث بيتسو عن المعاملة التي يلقاها من المصريين وقال: "تذهب إلى القاهرة ويعاملونك باحترام الطريقة التي يعاملوني بها لا تصدق. من أنا لأعامل هكذا، يعاملونني وكأنهم يروا بيب جورديولا".

وواصل المدرب الجنوب إفريقي "أنا مدرب وطني من جنوب إفريقيا لكنهم منحوني فرصة لأحلل مباريات خلال أمم إفريقيا على الرغم من عدم تحدثي العربية".

وكان موسيماني ضمن فريق التليفزيون المصري لتحليل مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر.

يعتقد بيتسو أن دوري الأبطال وقيادة ل صنداونز خاصة في نهائي 2016 وانتصاره على الأهلي الموسم السابق بنتيجة كبيرة 5-0 ساهما في أن يعرفه الشعب المصري وينال هذا التقدير.

ستكون مغامرة بيتسو موسيماني مع الأهلي مثيرة جدًا ووحدها نتائجه هي من ستجزم بنجاحها أم لا.

مادة إعلانية

[x]