الملك سلمان في برقية للشيخ نواف: السعودية والكويت يجمعهما مصير مشترك واحد

30-9-2020 | 11:42

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

 

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية للشيخ نواف الأحمد أمير الكويت اليوم الأربعاء قال فيها : السعودية والكويت يجمعهما مصير مشترك واحد.

وأضاف   الملك سلمان : المملكة والكويت وعلى مر التاريخ تربطهما أواصر راسخة من العلاقات الثنائية المتميزة ، مؤكد اً لأمير الكويت الشيخ نواف الجابر وقوف السعودية مع الكويت في هذه الظروف.

وعبر خادم الحرمين الشريفين عن تهنئته للشيخ نواف الأحمد الصباح بتوليه مقاليد الحكم في دولة الكويت الشقيقة، سائلاً الله أن يوفق أمير الكويت ويعينه ويسدد خطاه لخدمة الكويت وشعبها، ومؤكداً وقوف المملكة مع الكويت، وداعياً الله للفقيد بالرحمة ومتمنياً للكويت المزيد من الأمن والرخاء والازدهار والاستقرار.

وأدى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، صباح الأربعاء، اليمين الدستورية أميراً للبلاد أمام مجلس الأمة خلفاً للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي أمس الثلاثاء عن 91 عاماً، وذلك بحضور رئيسي وأعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكبار الشيوخ والشخصيات في الدولة.

أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، يعد من أبرز الشخصيات في تاريخ الكويت الحديث، حيث كان له الدور الكبير في تأسيس وزارة الداخلية بشكلها الحديث والمساهمة بتطوير محافظة حولي عندما تولى مسؤولياتها.

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، هو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم الكويت في الفترة بين العامين 1921 و1950.

مادة إعلانية

[x]