رئيس جامعة حلوان: لا زيادة في المصروفات ولا رسوم تسكين للمدن الجامعية | صور

29-9-2020 | 22:32

مجلس جامعة حلوان في جولة بمجمع الفنون والثقافة

 

محمود سعد

أعلن الدكتور ماجد نجم ، رئيس جامعة حلوان ، عدم زيادة مصروفات العام الجامعي  ٢٠٢٠-٢٠٢١، وكذلك عدم زيادة مصروفات المدن الجامعية وأن تطبق مصروفات العام المنصرف.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الجامعة، اليوم برئاسة الدكتور ماجد نجم ، رئيس جامعة حلوان .

وتفقد رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات أعضاء مجلس الجامعة مجمع الفنون والثقافة الذي قام بافتتاحه مؤخرًا عبر الفيديو كونفرانس الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن عدة افتتاحات لمشاريع قومية بالدولة، وذلك قبل بدء الاجتماع الشهري لمجلس الجامعة والمنعقد لأول مرة بمجمع الفنون والثقافة.

كما أعلن نجم، أنه من المنتظر استضافة المجمع قريبا جلسة المجلس الأعلى للجامعات، مقدما الشكر لكل رؤساء الجامعة السابقين الذين أسهموا في بناء المجمع.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المجمع هو صرح حضاري قبل أن يكون صرحا فنيا وثقافيا، حيث يحتوي على جداريات متنوعة تعبر عن تاريخ الفنون عبر العصور.

وفي نفس السياق أوضح نجم، أن منطقه حلوان لم تعد بعيده عن الطرق المحورية بعد إنشاء الطرق والكباري الجديدة، حيث يسهل الأن الوصول إليها من مختلف مناطق القاهرة.

كما قام النواب والعمداء بتهنئة رئيس الجامعة على افتتاح المجمع آملين أن يكون مصدر إشعاع للثقافة والفنون على مستوى الجمهورية، فهو مفخرة لجامعه حلوان بين الجامعات المصرية.

وخلال الجولة قدم الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي للمجمع نبذة عن المجمع للحضور، حيث يضم مبنى للعروض الفنية يشمل المسرح الكبير الذى يعد واحدًا من أكبر قاعات المسارح في مصر بعدد ١٤٠٤ مقاعد، كما تضم القاعة خشبة مسرح بمساحة ٦٠٠ متر مربع.

ويحتوي المبنى أيضا على ٦ قاعات للمؤتمرات والندوات الثقافية والعروض المتحفية، ومكتبة فنية وموسيقية.

وتم تجهيز المجمع بأحدث أجهزة الصوتيات والمرئيات ومصعد هيدروليكي، ويسمح المجمع بإقامة مؤتمرات يصل عدد المشاركين فيها إلى ٢٠٠٠ مشارك، كما يمكن عمل حفلات موسيقية وأوبريتات ومسرحيات ضخمة وعروض رياضية وتقديم كل ماهو تحت مظلة الثقافة والفنون، ليكون منارة للفكر والإبداع تشجع على التفاعل الثقافي والفني لشباب الجامعات والجمهور بصفة عامة.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

مادة إعلانية

[x]