رئيس مجلس النواب ينعي أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

29-9-2020 | 18:01

رئيس مجلس النواب الدكتورعلي عبدالعال

 

أ ش أ

نعي رئيس مجلس النواب الدكتورعلي عبدالعال وأعضاء المجلس، وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.. وقال: "رحمه الله رحمة واسعة وطيب ثراه، بعد مسيرة وطنية ثرية بالعطاء والإنجازات الخالدة، ستعطر ذكراه وتجعلها ماثلة في الأفئدة والأذهان".


وذكر رئيس مجلس النواب أن شعب مصر تربطه بأشقائه في الكويت وشائج وأواصرالقربى التي صنعتها يد الطبيعة وأحكمتها مسيرة التاريخ وكلأتها عناية الله، ليذرف الدمع غالياً على هذا الرجل الكريم الذي تجلت فيه قيم الخير والتسامح والسلام والذي جاهد من أجل لم الصف العربي ونبذ الفرقة ورأب الصدع، ودعم قضايا أمته العربية والإسلامية.

ذاكراً بكل الفخر والإعزاز وقفته البطولية من أجل مؤازرة مصر ودعمها ضد ما يحاك لها من مؤامرات ومحاصراتها اقتصادياً.

وأضاف أن الشيخ صباح وعي بحكمته وبعد بصيرته أن السهام التي توجه إلى العروبة تمر أولاً بصدر مصر، ثم إن السهام التي تدافع عن العروبة تنطلق أولاً من بين ذراعي مصر.

وأعرب عن خالص العزاء والمواساة في فقيد العروبة والإسلام.

تغمد الله الفقيد العزيز بواسع رحمته، ونسأله تعالى أن ينزله منازل الصديقين والأبرار.

"إنا لله وإنا إليه راجعون."

ووجه الدكتور على عبدالعال بتنكيس أعلام مجلس النواب في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام في وفاة المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت .

وقامت الأمانة العامة لمجلس النواب بتنكيس الأعلام اعتباراً من اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر ٢٠٢٠ وحتى يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]