ملوك ورؤساء ينعون أمير الكويت: الأمة العربية والإسلامية فقدت قائدا من أغلى رجالها

29-9-2020 | 17:11

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

 

وكالات الأنباء

توالت ردود الأفعال من القادة العرب، الذين نعوا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بعد أن أعلن الديوان الأميري الكويت ي وفاته، الثلاثاء


وفي هذا الصدد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه ب وفاة الشيخ صباح فقدت الأمة العربية والإسلامية قائداً من أغلى رجالها. وأعلن الرئيس السيسي الحداد 3 أيام على وفاة الشيخ صباح.

من جهته أكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، أن الشيخ صباح أحد الرواد الكبار في العمل الخليجي المشترك. وأعلن الحداد وتنكيس الأعلام 3 أيام، واصفا الشيخ صباح برجل الحكمة والتسامح والسلام قائلا: "الشيخ صباح خدم وقدم وأكرم شعبه".

ونعى رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد أمير الكويت .

كما نعى ملك الأردن ورئيس مجلس النواب العراقي أمير الكويت . وأعلن الديوان الملكي الأردني الحداد 40 يوما على وفاة الشيخ صباح

كما نعى أمير الكويت كل من الرئيس اللبناني ورئيس مجلس النواب العراقي.

كما نعى رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، الأمير الراحل، قائلا: "تنطوي بغياب أمير الكويت المغفور له بإذن الله.. صفحة من التاريخ العربي كتبها بحروف من ذهب رجل عظيم تنقل في مقاليد الحكم والمسؤولية على مدى عقود، زخرت بالإنجازات والنجاحات والمبادرات التي ستبقى راسخة في وجدان شعبه والشعوب الشقيقة" .

وأعلن الديوان الأميري في الكويت ، الثلاثاء، وفاة أمير الكويت ، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان التلفزيون الكويت ي قد قطع في وقت سابق برامجه المعتادة، ليذيع آيات من القرآن.

وكان الشيخ صباح الأحمد الصباح (91 عاماً) قد دخل مستشفى بالولايات المتحدة في يوليو للعلاج بعدما خضع لجراحة ب الكويت في نفس الشهر.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]