شعبة المستوردين ترحب بقانون الجمارك الجديد | صور

29-9-2020 | 16:59

هدى عبد الفتاح عضو شعبة المستوردين

 

سلمى الوردجي

قالت هدى عبد الفتاح ، عضو شعبة المستوردين بالإسكندرية ، إن قانون الجمارك الجديد جيد للغاية، والإعفاءات الجمركية الجديدة على بعض السلع ستساعد الكثير من المصنعين في توفير احتياجاتهم دون معاناة مع الجمارك، وكذلك النظام الإلكتروني المتبع سييسر على الجميع تتبع كافة البضائع حتى مراحل الإفراج.


أضافت، أن تفعيل هذا القانون خطوة إيجابية في حل الكثير من المشكلات، كما أن قرارات الجمارك الأخيرة لاقت قبولًا كبيرًا من مجتمع المستوردين، مشيرةً إلى أنها ستساهم بشكل كبير في تخفيض الأسعار على المنتجات المحلية الصنع عن طريق رفع الأعباء عن مستوردي المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، مما سينعكس بدوره على أسعار السلع المحلية الصنع.

وفي سياق متصل، قال أسامة كونه ، عضو شعبة المستوردين بالإسكندرية ، إن المراجعات اللاحقة التي تتم على المستوردين لفترة ٥ سنوات شيء مبالغ فيه، وليس له معنى فكيف يتم محاسبة المستورد على رسائل استوردها وباعها من ٥ سنوات.

وطالب كونه، أن تنتهي أي علاقة بالتسعير والتقييم فور خروج البضائع من الدائرة الجمركية، لأنه ليس هناك معنى بأن يتم دفع غرامات التأخير للحاويات على الأراضي المصرية بالدولار، وأنه يجب أن يتعامل بالجنيه ما دامت الحاويات على الأراضي المصرية.

مادة إعلانية

[x]