مساعد رئيس الوفد: قرارات الحكومة الأخيرة تدعم المواطن وترفع المعاناة عن كاهله

29-9-2020 | 16:58

عبدالباسط الشرقاوي، مساعد رئيس حزب الوفد

 

أحمد سعيد حسانين

أكد عبدالباسط الشرقاوي، مساعد رئيس حزب الوفد ، أن الحكومة اتخذت مؤخرا مجموعة من القرارات المهمة التي تستهدف التيسير على المواطنين ورفع المعاناة عنهم.


وقال الشرقاوي، في بيان، اليوم، إن قرار السماح بإعادة البناء حتى الدور الرابع فقط لحين إصدار الاشتراطات الجديدة سيساعد على إعادة الحركة من جديد لقطاع البناء والتشييد وكل من يعملون به سواء شركات أو أفراد بعد توقف نحو 4 أشهر.

وأضاف مساعد رئيس حزب الوفد، أن الهدف من تنظيم عملية البناء في مصر القضاء على العشوائية والفوضى المعمارية للدولة بجميع المحافظات ولمنع نمو العشوائيات من جديد بالتوازي مع خطة التطوير التي تنفذها الحكومة على مستوى الجمهورية.

وأشار الشرقاوي، إلى أن قرار الرئيس السيسي بمد صرف منحة العمالة غير المنتظمة للمتضررين من أزمة وباء كورونا حتى نهاية العام يساعد آلاف الأسر المصرية على تحسين أوضاعها المعيشية وتخطي مرحلة الأزمة بأقل الخسائر التي لحقت بهم.

وتابع مساعد رئيس الحزب، ما يميز أهمية هذا القرار هو اقتراب دخول موسم المدارس وما لها من احتياجات للطلاب من زي مدرسي وشنط وأدوات مدرسية وغيرها، والتي من شأنها أن تشكل ضغطا على أولياء الأمور، فضلا عن الضغوط نتيجة أزمة كورونا.

[x]