«8 إرشادات مرورية لوقف النزيف».. 17 ضحية لحوادث السيارات في 10 أيام

29-9-2020 | 16:40

حادث سيارة - أرشيفية

 

مصطفى عيد زكي

أعلنت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع إدارات المرور في مديريات الأمن المختلفة، مصرع 17 شخصًا في 11 حادثًا مروريًا وقع في 9 محافظات، على مدار الأيام العشرة الأخيرة.

ووفقًا للإحصائية التي تنشرها «بوابة الأهرام» فإن المحافظات التي شهدت تلك الحوادث هي: القاهرة (حادثان)، بني سويف (حادثان)، أسوان (حادث واحد)، أسيوط (حادث واحد)، سوهاج (حادث واحد)، الغربية (حادث واحد)، بورسعيد (حادث واحد)، الإسماعيلية (حادث واحد)، الشرقية (حادث واحد).

وتبين أن تلك الحوادث جاءت لـ3 أسباب متنوعة، يأتي في مقدمتها انقلاب السيارة (7 حوادث)، تصادم بين سيارتين أو أكثر (حادثان)، تصادم السيارة بشخص أثناء عبوره الطريق (حادثان).

ونتج من تلك الحوادث إصابة 51 شخصًا، وتنوعت الإصابات ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج، وسحجات وكدمات بالجسم واشتباه كسور بالجسم، واشتباه كسر بالعمود الفقري وجروح متنوعة بالجسم، هذا بالإضافة إلى حوادث أخرى شهدت إصابات دون وفيات لم تشملها الإحصائية.

ففي القاهرة، لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرون، في حادث تصادم، وقع اليوم الثلاثاء، بين سيارة ميكروباص بأخرى نقل أعلى الطريق الدائري بالمعادي.

وفي 23 سبتمبر، لقى عامل مصرعه وأصيب 11 آخرون؛ إثر حادث انقلاب ميكروباص بطريق السويس الصحراوي بنطاق مدينة بدر.

وفي الجنوب من العاصمة، تحديدًا محافظة بني سويف، لقى عامل مصرعه وأصيب 5 آخرون، يوم 27 سبتمبر في حادث انقلاب سيارة ملاكي أمام مدخل ناصر شمال بني سويف، بطريق الفيوم الجديد.

وقبلها بـ6 أيام كانت المحافظة (بني سويف) شهدت مصرع طالبة (14 سنة)، صدمتها سيارة عند كوبري قرية هربشنت التابعة لدائرة مركز ببا.

وفي زهرة الجنوب أسوان، لقى شخص مصرعه، بينما أصيب 6 آخرون في انقلاب سيارة نقل بطريق برانيس يوم 27 سبتمبر، وقبلها بيوم واحد لقى طفل مصرعه، بينما أصيب 6 آخرون من أسرة واحدة، إثر انقلاب سيارة ملاكي كانوا يستقلونها في ترعة بني عديات التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط.

وفيما يتعلق بصعيد مصر أيضًا، لقيت ربة منزل مصرعها بينما أصيب 4 آخرون في حادث انقلاب سيارة وقع يوم 20 سبتمبر، على الطريق الصحراوي الشرقي عند نقطة الكيلو 80 بمركز أخميم التابع لمحافظة سوهاج، على إثر انفجار إحدى إطارات السيارة.

وشهدت وسط الدلتا، تحديدًا بمحافظة الغربية يوم 22 سبتمبر، مصرع شاب يبلغ من العمر 18 سنة، مقيم ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إثر تصادم سيارة ملاكي بجرار زراعى على الطريق الدائري بكفر الزيات.

لكن في شرق الدلتا، لقى شخصان مصرعهما فيما أصيب 2 آخران بإصابات متنوعة يوم 21 سبتمبر، في حادث انقلاب سيارة ملاكي، أمام مزلقان الجوسق دائرة مركز بلبيس بالشرقية.

وانضمت منطقة القناة إلى الإحصائية، عبر محافظتي بورسعيد والإسماعيلية، ففي 22 سبتمبر لقى مُسن يناهز السابعة والستين من عمره مصرعه، عقب أن صدمته سيارة "طائشة" أثناء عبوره الطريق العام جنوب بورسعيد.

وفي 21 سبتمبر لقى شخصان مصرعهما، وأصيب 12 آخرون فى حادث انقلاب ميكروباص، على طريق محور "30 يونيو"، اتجاه منطقة سامى سعد التابعة لمركز ومدينة أبو صوير في محافظة الإسماعيلية.

ونبهت الإدارة العامة للمرور على اتباع 8 إرشادات لتجنب وقوع ال حوادث المرور ية، جاءت كالآتي:

1ـ عدم الانشغال بالهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" أثناء القيادة.

2ـ ربط حزام الأمان.

3ـ تجنب القيادة على الطرق بالسرعات العالية والقيادة ببطء أثناء الدورانات بالمحاور.

4ـ الالتزام بالقواعد المرورية وعدم تخطي الإشارة الحمراء.

5- تجنب القيادة بقدر الإمكان وقت الطقس السيئ مثل وجود أتربة أو شبورة أو أمطار غزيرة.

6ـ الالتزام بالحارات المرورية المخصصة، وعدم السير عكس الاتجاه لتجنب اصطدام السيارات المقابلة.

7ـ تجنب التوقف الخاطئ أثناء القيادة على الطريق لعدم ارتطام المقطورات بالسيارة.

8ـ الصيانة الدورية للسيارات لعدم حدوث قطع فرامل أو انفجار إطارات السيارات.

الأكثر قراءة

[x]