رغم الخسارة ميار شريف تبدع في أول مشاركة بـ «رولان جاروس» للتنس

29-9-2020 | 13:53

ميار شريف

 

دعاء بدر

في أول مشاركة مصرية في أحدى بطولات التنس الكبرى، تألقت البطلة المصرية ميار شريف في بطولة " رولان جاروس " وذلك رغم خسارتها في الدور الرئيسي أمام المصنفة الثانية بالبطولة والرابعة على العالم، التشيكية كارولينا بليشكوفا بنتيجة 1-2 (7-6/2-6/4-6).


وكانت الفتاة الذهبية المصرية قد أفتتحت المباراة بالفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة 7-6 بعد شوط مثير وممتع فاجأ كل متابعي التنس واللاعبة التشيكية وذلك على الملعب الرئيسي لـ «رولان جاررس» "فيليب شاترييه".

وقد حققت ميار شريف "الفتاة الذهبية"، إنجازا تاريخيا للتنس المصري لتكون أول لاعبة مصرية تفوز بمباراة في الأدوار التمهيدية لإحدى البطولات الكبرى ثم أول لاعبة مصرية تخوض الدور الرئيسي لإحدى البطولات الكبرى في التنس.

وقد وصلت ميار إلى هذا الإنجاز بعد أن فازت بثلاث مباريات ضمن الأدوار التمهيدية المؤهلة للدور الرئيسي إذا فازت في الدور الأول على الكولومبية ماريا أوسوريو 6-4 / 6-0 ثم في الدور الثاني على الأمريكية كاثرين ماكنلي 6-2 / 6-4 وفي الدور الثالث على اللاعبة الإيطالية جوليا غاتو مونتيكوني بمجموعتين للا شيء كانت تفاصيلها 6-1 / 6-3 لتكون بذلك أول لاعبة مصرية تحقق هذا الإنجاز وثاني لاعبة عربية في الجدول الرئيسي مع التونسية أنس جابر.

يذكر أن ميار شريف قد حجزت تذكرتها لأولمبياد طوكيو المقررة العام المقبل بعد حصولها على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية رفقة زميلها محمد صفوت.

مادة إعلانية

[x]